انتحر طالب بالصف الثاني الثانوي بمصر، بشنق نفسه داخل غرفة بمنزله بمركز مغاغة بالمنيا، جنوبي مصر، الإثنين، دون معرفة الدوافع حتى الآن.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية، تلقت إخطارا بانتحار طالب بالصف الثاني الثانوي، يدعى "ع.خ.ك"، 18 عاما، مقيم بمدينة مغاغة.



وانتقل رجال المباحث الجنائية بمصر لمعاينة مكان الواقعة لمناظرة الجثة التي تم التحفظ عليها، وجرى نقلها لمشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة التي باشرت التحقيق، حسب صحف محلية.



وقال مصدر مطلع في مديرية التعليم بمحافظة المنيا، لإعلام محلي، إن الطالب الذي انتحر في مدينة مغاغة بالصف الثاني الثانوي، وليس الثالث الثانوي كما تردد، مؤكدا أنه لا يؤدي الامتحانات الجارية.

وأوضحت المصادر، أنه بحسب معلومات أولية فإن سبب انتحاره وقوع مشادة بينه وأحد أفراد أسرته.

وأدي اليوم طلاب شعبة العلمي بالثانوية العامة، علوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي/ألماني/إيطالي"، داخل 87 لجنة رئيسية بمراكز ومدن محافظة المنيا، وأشاد بعضهم بمستوي الامتحان مؤكدين أنه جاء في مستوي الطالب المتوسط، وأسئلته كانت واضحة ومباشرة.

على الجانب الآخر، أعلن مصدر مسؤول بالغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم بمصر، الإثنين، ضبط الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العلمية للثانوية العامة ونشرها على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتليجرام وواتس آب"، وهو من محافظة المنيا.

وأضاف المصدر، أنَّ الطالب سيتمّ حرمانه من دخول الدور الثاني لهذا العام، وحرمانه من دخول امتحان العام التالي 2021-2022، بسبب حيازته الموبايل ونشر الامتحان على الإنترنت، مع إبلاغ النيابة العامة عن الواقعة.