أكدت عميدة كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، حرص الكلية على مد جسور التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة بما يساعد على توفير فرص نوعية للتدريب والتطوير لطلبتها ومنتسبيها.

وفي هذا السياق التقت العميدة وممثلي لجنة تطوير كلية الهندسة وهم الدكتور رائد إبراهيم الجودر، والدكتورة نهال علي المرباطي، مع الرئيس التنفيذي لشركة KEO العالمية جريجوري كاربينسكي، وذلك بحضور ممثل مجلس التنمية الاقتصادية محمد البحر.



وبحث اللقاء سبل التعاون وتدريب الطلبة في المجال الهندسي محلياً وعالمياً، والفرص التي ممكن أن تقدمها الشركة للطلبة، ومجالات التعاون المشترك.

وقالت عميدة الكلية: "إن تبادل الآراء والأفكار مع الخبرات الهندسية في الشركات المرموقة يساعد على تعزيز فرص طلبة الكلية"، مشيرة إلى أن "اللقاء مع شركة KEO العالمية يأتي ضمن خطة لزيارة العديد من الشركات المهمة".

وقدم د. الجودر عرضاً عن كلية الهندسة وخريجيها ومجالات التعاون والاهتمامات المشتركة.

ومن ناحيته، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة KEO العالمية عدة أفكار مبتكرة للتعاون مع كلية الهندسة في تدريب الطلبة في مختلف التخصصات الهندسية، مؤكداً أهمية أن يتلقى الطلبة تدريباً في المجالات المرتبطة بالسوق مثل التسويق والاقتصاد، وما شابه ذلك.

ومما يجدر ذكره أن شركة KEO هي شركة استشارية رائدة في مجال التعمير والإنشاء وهندسة التصميم. وقد أشرفت الشركة على عدة مشاريع إقليمية وعالمية تنوعت بين المجمعات التجارية، وناطحات السحاب، والمتاحف.