أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على الدور البارز والمهم الذي يضطلع به صندوق النقد الدولي للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتحفيز القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك لدى لقاءه المدير العام لصندوق النقد الدولي بو لي نائب وبحضور الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي للمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.



وخلال اللقاء، استعرض وزير المالية والاقتصاد الوطني المبادرات التي اتخذتها مملكة البحرين لتحقيق النمو المستدام وإطلاقها لخطة التعافي الاقتصادي، بالإضافة إلى دور حكومة مملكة البحرين في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) الأمر الذي جعلها تنال على إشادة واسعة من منظمة الصحة العالمية باعتبارها أنموذجاً يحتذى به على الصعيد الإقليمي والدولي.

كما أشار إلى الجهود القائمة والمستمرة نحو تحقيق أهداف برنامج التوازن المالي بحلول عام 2024 تعزيزاً للاستقرار المالي والاقتصادي لمملكة البحرين، وأوضح الدور الرائد لمملكة البحرين في مجال التحول الرقمي من خلال تعزيز الأنظمة الرقمية المتطورة في مختلف المجالات.