أشاد عدد من النواب بمضامين الرسالة السامية التي وجهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأكد النائب عمار البناي أن الرسالة الملكية السامية التي تفضل بها جلالة الملك المفدى، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، هي امتداد لتوجيهات جلالته ونهجه المستمر في رعاية ودعم الأسرة الإعلامية البحرينية، وتعزير لحرية التعبير والرأي، مشيداً بما يحمله قانون الصحافة من تعزير للحريات، وتحقيق المصلحة الوطنية، وحماية الأقلام الصحافية.

وأعرب عن اعتزازه لما توليه الصحافة البحرينية من إسهام فاعل ونزيه في خدمة الوطن وإبراز منجزاته، مشيداً بوقفات الصحافة البحرينية المشرفة والتي ستظل خالدة في ذاكرة الوطن .



من جانبها، أكدت النائب زينب عبد الأمير أن جلالة الملك المفدى هو الداعم الأول لحرية الصحافة والإعلام، منوهة بمضامين رسالة جلالته السامية في اليوم العالمي لحرية الصحافة، مشيرة إلى أن جلالته حرص من خلال ميثاق العمل الوطني على منح حرية الرأي التعبير والنشر.

وتوجهت بخالص التحية والتقدير إلى الصحافة المحلية وجميع المنتسبين إليها من صحفيين في اليوم العالمي لحرية الصحافة، مؤكدة على أهمية دور الصحافة والقلم الحر في تقدم الدول، مقدرة جهود كل كلمة حرة تكتب من أجل البناء والتنمية.

من جانبه، أشاد النائب حمد الكوهجي بمضامين الرسالة السامية التي تفضل بها جلالة الملك المفدى، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مشيراً إلى أن الرسالة السامية عبرت عن رؤية مستنيرة لدعم حرية الرأي والتعبير والكلمة المسؤولة.

وقال إن الرسالة السامية حملت رؤية واسعة تعبر عن الدعم الكبير للصحافة والإعلام باعتبارها المرآة العاكسة لعملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في العهد الزاهر لجلالته، موضحاً أن جلالته الداعم الأول للصحافة والإعلام وحرية الكلمة وذلك من خلال المشروع التنموي لجلالته.

وأكد أن المؤسسات الصحفية الوطنية تستحق الدعم لما تقدمه من جهود كبيرة على المستوى الوطني، حيث إن الصحافة الوطنية تمثل شريكاً مهماً للسلطة التشريعية من خلال من خلال المتابعات والتغطيات الاحترافية لعمل مجلس النواب وإبراز الجهد التشريعي.

وقال إن الصحافة الوطنية لها تاريخ طويل من العمل بكل احترافية ومهنية وتعمل بكل مسؤولية في نقل الحقيقة وإبراز ما وصلت له البحرين من تقدم وتطور على جميع المجالات وتعمل على تأصيل وتأكيد الثوابت الوطنية والتمسك بوحدة الصف الوطني.

وفي سياق متصل، أكد النائب باسم المالكي أن الصحافة الوطنية تلعب دوراً كبيراً في إبراز التطور الكبير الذي تشهده مملكة البحرين في العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى، مشيداً بالرسالة السامية التي وجهها جلالته، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال إن الرسالة السامية لملك البلاد المفدى في اليوم العالمي لحرية الصحافة عبرت عن رؤية واعدة مستنيرة ومثلت دعماً لحرية الرأي والكلمة المسؤولة، باعتبار أن الصحافة هي المرآة العاكسة للواقع وما تشهده المملكة من تطور كبير في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الصحافة البحرينية كان لها دور كبير ضمن فريق البحرين والذي يعمل لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره حيث أثبتت مصداقيتها في نقل الوقائع والأحداث بعيداً عن الإشاعات والمعلومات المغلوطة والتي تؤثر سلباً على الجهود الوطنية.

من جانبه، أشاد النائب أحمد الأنصاري بمضامين الرسالة السامية التي تفضل بها جلالة الملك المفدى، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال إن الرسالة السامية تمثل دعماً للصحافة الوطنية لتقوم بدورها الوطني المشهود ودعماً لحرية الرأي والكلمة المسؤولة، لافتاً إلى أن الرسالة السامية تعبر عن رؤية مستنيرة لدعم الصحافة والإعلام، مؤكداً أن الصحافة الوطنية تقوم بدور كبير ودعم لعمل السلطة التشريعية ونقل العمل التشريعي وإبرازه بكل دقة واحترافية.