حيا النائب يوسف زينل، الصحافة والصحفيين، وهم يجددون الاحتفال باليوم العالمي لـ (مهنة المتاعب).

ونوه وهو يؤكد العلاقة العضوية الوثيقة بين الصحافة بوصفها سلطة رابعة، والبرلمان بوصفه سلطة تشريعية رقابية: العلاقة بين السلطتيت طردية، فمتى ما وجدت صحافة حرة مشاكسة ومستقلة، ستجد البيئة الخصبة لولادة وتطور البرلمان، والعكس صحيح.



وأضاف: تمثل الصحافة ترمومترا لقياس مستوى الديمقراطية والقبول بالتعدديةعلى مستوى الرأي والفكر والمنهج السياسي، وعلى هذا الأساس تزداد الحاجة لقانون يهيىء الأرضية لتطور العمل الصحفي دون إغفال الضوابط اللازمة لمنع أية تجاوزات وإساءات بحق الأفراد والكيانات.

في الإطار ذاته، تطرق زينل إلى مشروع قانون الصحافة الجديد والذي تأجل التصويت عليه إلى الفصل التشريعي القادم، لافتا إلى أهمية البناء والمراكمة على التجربة الصحفية البحرينية العريقة والممتدة منذ أكثر من 80 عاما، والحرص على تطوير مواد القانون الحالي بما يسهم في تخفيف قيود النشر خصوصا في الشق الإلكتروني وإطلاق المزيد من الحريات الداعمة للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، والمنسجمة مع كلمة جلالته السامية بمناسبة يوم الصحافة العالمي.

كما شدد على ضرورة الأخذ بمرئيات الصحفيين ومؤسساتهم، باعتبارهم الطرف الأول المعني بالقانون، على أن يشمل ذلك الجميع بمن فيهم الناشطين عبر فضاء السوشيال ميديا والذين شكلوا واقعا جديدا للصحافة يتطلب دعمه واحتواؤه.