أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن عزمها طرح نسخة خاصة من برنامج إثراء لطلبة المدرسة الكندية في البحرين وذلك بطلب منهم، حيث سيتم اختيار قيم البرنامج وفقًا لاحتياجاتهم وتقديمها من قبل مدربين متخصصين وذلك في مقر المدرسة لمدة 6 أسابيع، اعتبارًا من تاريخ 15 مايو 2022.

وبمعدل مرتين أسبوعيًا، ستُعقد ورش عمل تفاعلية وأنشطة بدنية تتمحور حول قيم البرنامج، ألا وهي: الثقة بالنفس، تحمل المسؤولية، تحمل الضغط، العمل الجماعي، التواصل الفعال، البحث عن الكنز، التخطيط، المبادرة، الابداع، وضع الأهداف، ومشروع Ithra talk.

وقد تم تصميم هذا البرنامج الرائد عبر اعتماد دراسة احتياجات المشاركين، ليتمكن المشارك من اكتشاف ذاته ويطور فيها مهاراته، وذلك بتوجيه الطاقات الشبابية نحو تحقيق المسيرة التنموية التي تشهدها مملكة البحرين. ويحرص برنامج إثراء على صقل المواهب وإبرازها مع التركيز على تطوير وتنمية عددًا من المهارات الهامة أبرزها: المهارات التوظيفية والتقنية والاجتماعية والحياتية. علاوة على إدارة عمل المشاريع، والتعرف على الحياة الجامعية والمهن وغيرها.



ويهدف برنامج إثراء إلى تعزيز مهارات الشباب الشخصية والحياتية، وغرس ثقافة العطاء في المجتمع والوطن، والمساهمة في تكوين أهدافهم وذلك عن طريق الانشطة الذهنية والبدنية التي تغرس القيم التعليمية للبرنامج بالتعاون مع مدربين يتمتعون بخبرة عريقة في هذا المجال.

إن برامج المؤسسة تسعى لخلق شباب بحريني مبادر، فعال قادر على إحداث فرق إيجابي في المجتمع. مصممة لتطوير الشباب البحريني ليكونوا سباقين، ملمّين، وأفراد مُفعمين بالحيوية قادرين على إضافة القيمة للمجتمع، مما يتمشى مع رؤية تمكين وهي: تمكين البحرينيين من الازدهار والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني. ويستهدف برنامج إثراء، وهو برنامج تدريبي يمتد لمدة ثلاث سنوات، فئتين من المشاركين وهما، الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 – 17 عامًا، حيث يتم توفير تجربة تعليمية فريدة من نوعها وذلك من خلال أنشطة ذهنية وبدنية تتناسب مع قيم البرنامج. والفئة الأخرى هم المدربين الذين تحرص المؤسسة على منحهم دورات متقدمة في التدريب وكيفية التعامل مع المشاركين.

للدعم أو الاستفسار يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو عبر الموقع الرسمي www.mkfbh.org.