تحت رعاية الرئيس المؤسس رئيس مجلس الأمناء عبدالله الحواج، احتفت الجامعة الأهلية بثلة من باحثيها المتميزين في برنامج ماجستير الإعلام والعلاقات العامة، وذلك خلال حفل نظمته كلية الآداب والعلوم الأحد الماضي، تضمن مشاركات وكلمات لعدد من المشرفين والممتحنين وباحثي الماجستير المكرّمين، عبر فيها جميعهم عن فخرهم واعتزازهم بالإنجازات العلمية والبحثية التي حققتها الجامعة الأهلية على المستوى المحلي والعالمي، وخصوصاً الإنجاز الأخير للجامعة المتمثل في تبوئها موقعاً متقدماً بين جامعات العالم بحسب التصنيف السنوي الذي نشرته مؤسسة التايمز العالمية Times Higher Education Impact Rankings، والذي أظهر تقدم الجامعة بحصولها على المركز 101+ من بين أفضل 1406 جامعات مختارة من مختلف دول العالم هي الأعلى تأثيراً وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، لتكون الجامعة الأهلية بهذا الإنجاز الأولى محلياً والثالثة عربياً والثالثة والعشرين عالمياً في مؤشر جودة التعليم استناداً إلى أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

وأكد الحواج اعتزازه وفخره بباحثي وطلبة الجامعة الأهلية، مؤكداً سعادته بالإنجازات البحثية المرموقة لطلبة ماجستير الإعلام والعلاقات العامة التي أكدتها شهادات وانطباعات الممتحنين الخارجيين الذين اختارتهم الجامعة بعناية فائقة ليشكلوا إضافة قيمة لمسيرة الجامعة العلمية والبحثية.

وقال مخاطباً الباحثين المكرّمين ممن أنجزوا رسائلهم البحثية في ماجستير الإعلام والعلاقات العامة بأن فخره واعتزازه بهم وبما يحققونه من إنجازات علمية عظيمة لا يقل شأناً عن فخر الجامعة بإنجازاتها التي تحققها محلياً وعالمياً لأن خريجيها وباحثيها هم هدفها الأسمى وهم ثمرة صناعتها، فحين تراهم يتصدرون بحثياً ومهنياً وفي مختلف الميادين الوطنية فإن ذلك المؤشر الأول والأهم على نجاحها في تحقيق رسالتها.



وجدد ثقته بقدرة الجامعة الأهلية على أن تكون إحدى أفضل 500 جامعة حول العالم بحلول العام 2030 بتكاتف أساتذتها وطلبتها وخريجيها وعلى قدرة مملكة البحرين على أن تكون مركزاً رائداً للتعليم على مستوى المنطقة كما كانت في الماضي.

ومن جهته أشاد رئيس الجامعة منصور العالي بالمستوى البحثي المتقدم لطلبة الدراسات العليا في الجامعة الأهلية، منوهاً بالأداء المتميز والثقة العالية التي أبداها طلبة برنامج ماجستير الإعلام والعلاقات العامة في المناقشات التي تمت لرسائلهم البحثية.

وقال: "كنت مهتماً بحضور جل جلسات المناقشة التي تمت لرسائل الماجستير لكم أيها الطلبة الأعزاء، وانبهرت بالمستوى العلمي العالي لديكم كما سعدت بالثقة العالية التي أبديتموها، لقد كنتم بمستوى أعلى من الماجستير ويضاهي المناقشات والمطارحات البحثية في أرقى الجامعات العالمية، أنا فخور بكم وجامعتكم كذلك".

ووجه الطلبة الباحثين وأساتذتهم إلى مواصلة البحث العلمي حتى بعد مرحلة التخرج وإلى المزيد من الاهتمام بالنشر العلمي في المجلات المحكمة، وهو ما يعلي من رصيدهم العلمي والمهني ويعزز من المكانة العلمية للجامعة الأهلية ومملكة البحرين بشكل عام.

وعبّرت القائم بأعمال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة حورية عباس عن شكرها الجزيل لأساتذة القسم وطلاب الماجستير على قصة النجاح الرائعة التي حققوها طوال فترة الجائحة، مؤكدة أن تميزهم وتألقهم الذي شهد به حتى الممتحنون الخارجيون من العلماء والأكاديميين الذين استعانت بهم الجامعة من أجل تقييم رسائل الماجستير ليؤكد على نجاح الجامعة على توفير بيئة علمية خصبة لجميع طلبتها وباحثيها.

كما عبّرت عن خالص شكرها لإدارة الجامعة التي لم تألُ جهداً من أجل الدفع بالمسيرة العلمية والبحثية في الجامعة نحو الأمام وقدمت لقسم الإعلام والعلاقات العامة كل الدعم والمساندة من أجل تمكينه من تبوء المكانة العلمية المرموقة التي أصبح يحظى بها شأنه شأن أقسام الجامعة الأخرى في مختلف الكليات.

وأكدت على أن جميع رسائل الطلبة جديرة فعلاً بالنشر في المجلات العلمية المحكمة بما يثري المكتبتين العربية والعالمية ويرفع اسم مملكة البحرين والجامعة الأهلية عالياً.

وعبر عدد من الطلبة الباحثين عن مشاعرهم الطيبة تجاه الجامعة وقيادتها وأساتذتها وخصوصاً أساتذة قسم الإعلام والعلاقات العامة، وقال الباحثان عبدالله معراج وسالم المناعي بالإنابة عن جميع زملائهما من طلبة برامج الماجستير بأن الأوان قد حان من أجل أن تتيح الجامعة درجة الدكتوراه في الإعلام والعلاقات العامة لرغبة الكثير من طلبة الماجستير الحاليين والخريجين في استكمال دراستهم لمرحلة الدكتوراه في جامعتهم التي ينتمون إليها ويفخرون بها وبإنجازاتهم وتألقها محلياً وعالمياً.

وأيدت طرحهما الباحثات شيخة إبراهيم وأسماء عبدالله وعبير مفتاح اللواتي أكدن اعتزازهن بالرعاية والمساندة التي قدمتها لهن الجامعة عبر أساتذتها ومختلف منتسبيها من أجل استكمال رسالة الماجستير، وشددن على رغبتهن الشديدة في استكمال دراسة الدكتوراه فعلاً في الوسط العلمي والبحثي الذي تتمتع به الجامعة الأهلية.

جدير بالذكر أن الموضوعات التي تناولتها البحوث الطلابية وثيقة الصلة بواقع المجتمع ومشكلاته الملموسة مما يعكس الإدراك العلمي لدى الطلبة على نحو عملي مفيد والتي استوعبت العديد من التحديات التي تواجهها الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة.