وقعت وزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعة الأمريكية بالبحرين مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج (حديث الشباب)، الذي يهدف إلى زيادة وعي الشباب عن التخصصات المطلوبة في سوق العمل وتعريف الشباب بأهمية الاختيار الأمثل لتخصصاتهم الدراسية.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة، سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، ومن جانب الجامعة الأمريكية الدكتورة سوزان ساكستون رئيس الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والجامعة.

وبموجب المذكرة بين الطرفين فإنه سيتم الإعداد والتنفيذ المشترك لبرنامج (حديث الشباب)؛ وهو برنامج احترافي معتمد يعد الشباب لدخول سوق العمل في أبرز المجالات وتمكينهم من اكتساب الخبرات والمهارات التعليمية والعملية، حيث يهدف البرنامج إلى إقامة سلسلة من ورش العمل التدريبية في حرم الجامعة الأمريكية لاستهداف أكبر عدد ممكن من الشباب، في مجالات من بينها الوسائط المتعددة والأمن الإلكتروني وريادة الأعمال.



وقال وزير شؤون الشباب والرياضة "سعداء بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في البحرين، وإننا على يقين تام بأن مذكرة التفاهم ستشكل بداية تعاون مثمر بين الطرفين وقاعدة للانطلاق نحو مزيد من البرامج المشتركة التي تحقق أهداف (الشباب والرياضة) والجامعة الأمريكية في رعاية الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات، والعمل على تدريبهم وإعطائهم الخبرة اللازمة للدخول في سوق العمل بكل ثقة واقتدار".

ومن جانبها قالت رئيسة الجامعة الأمريكية "يشرفنا إبرام مذكرة تفاهم مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، والتعاون بشكل مشترك لتعزيز الفرص التعليمية والمهنية لطلاب الجامعة الأمريكية في البحرين، بما يتماشى مع مهمتنا لتخريج طلاب جاهزين للتوظيف في مملكة البحرين وفي جميع أنحاء العالم".