كشفت فولفو البحرين النقاب عن EX30، أول سيارة دفع رباعي صغيرة فاخرة من فولفو وأحدث طراز ضمن تشكيلتها من السيارات الكهربائية بالكامل، حيث تم إطلاقها خلال النسخة الأولى من منتدى السيارات الكهربائية في البحرين الذي أقيم في فندق الخليج بتنظيم جمعية التأمين البحرينية، وذلك بحضور كل من السيد جون دوجان مدير الأعمال الإقليمي لفولفو - الشرق الأوسط، وأعضاء مجلس إدارة شركة إبراهيم خليل كانو، السيد وليد إبراهيم كانو، والسيد خالد كانو، والسيد عيسى كانو وأعضاء الإدارة العليا للشركة، بالإضافة إلى نخبة من الشركات الإقليمية والدولية في صناعة السيارات.

وتم تصميم طراز EX30 ليتميّز بأقل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بين جميع سيارات فولفو تحت شعار "صغيرة لكن جبارة"، ويضم التصميم الخارجي قاعدة عجلات كبيرة، وعجلات كبيرة، وأطراف متساوية، وتصميم رقمي لمصابيح مطرقة ثور، بينما يعزز التصميم الداخلي الإسكندنافي التفكير المستدام باستخدام مواد مكررة ومتجددة مثل الدينم والكتان والصوف، ويملك العملاء حرية الاختيار من بين ثلاثة خيارات لنظام القوة المحركة ونوعين مختلفين للبطارية، كما يحتوي الطراز الجديد على تقنية ضبط حديثة وتصميم هيكلي قوي يلبي متطلبات السلامة الصارمة لفولفو.



وقال مدير الأعمال الإقليمي لفولفو - الشرق الأوسط، السيد جون دوجان: "تعد EX30 الكهربائية بالكامل عنصرًا مهمًا لنا في تعزيز تبنّي الحركة الكهربائية في أسواقنا، بما فيها البحرين. توفر الأبعاد الجغرافية والعوامل الأخرى فرصة مثالية لتسريع تحقيقنا لهذا الهدف في المملكة وتسليط الضوء عليها كقائد إقليمي محتمل في هذا المجال. نحن نثق بأن EX30 تقدّم عرضًا قيمًا لجميع أسواقنا وستجذب جمهورًا جديدًا لعلامة فولفو التجارية."

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إبراهيم خليل كانو، السيد مايك برايتمور: "من المتوقع أن يكون EX30 أحد أكثر طرازات فولفو مبيعًا خلال السنوات القادمة حيث يجمع بين مزايا الراحة في السيارات الكهربائية وقدرات الأداء والتكنولوجيا المتقدمة وميزات السلامة في سيارات الدفع الرباعي الرياضية. كلنا ثقة بأنه سيتواجد طلب كبير على هذا الخيار الفريد وأنه سيكون إضافة مهمة للسوق البحرينية."

ويمكن لـ EX30 الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.6 ثانية بفضل نطاقها الكهربائي البالغ 476 كيلومترًا، كما يمكن شحنها بالكامل في غضون 26 دقيقة فقط، وتشمل الميزات الأخرى الاتصال عبر تطبيق فولفو، ودعم السائق الذي يتضمن الرحلات المتكيفة مع مساعدة قائد المركبة، والمفتاح الرقمي وخدمات Google المدمجة، ونظام Harman Kardon الصوتي عالي الجودة، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة.

لمعرفة المزيد حول طرازات فولفو المتوفرة في البحرين، يرجى زيارة صالة العرض في منطقة سترة أو الاتصال على الرقم 17500900، أو زيارة volvocars.com.