نفذت جمعية البحرين للعمل التطوعي وبدعم من إدارة الأوقاف السنية مشروع الأضاحي لعام 1443 هـ، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد حسين الرئيسي المشرف العام على مشروع الأضاحي "وبحمد وبفضل من الله تعالى أتممنا توزيع لحوم الاضاحي على الأسر المتعففة والمستحقة لمصارف الأضاحي حسب ما ورد في السنة النبوية الشريفة".

وأضاف الرئيسي أن الجمعية تقوم بتنفيذ المشروع في مسالخ آلية مجهزة ومصرحة من الجهات الرسمية تحتوي على حظائر معاينة بيطرية للأضحية وكشف ما قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامتها وتطبيق أعلى معايير الجودة الصحية، والشروط الشرعية في كل أضحية، كما قامت أيضاً باستحداث خدمة التغليف والتبريد وفق المعايير الحديثة والنقل في السيارات المبردة للمستحقين والمستفيدين وذلك بالتعاون مع شركة ترافكو في توفيرسيارات النقل المبردة حفاظاً على اللحوم.



وذكر أن هناك فريقاً تطوعياً من اعضاء الجمعية خصّصوا أيام عيدهم للعمل التطوعي وتوصيل اللحوم إلى الأسر الفقيرة، حرصاً على خدمة بلدهم، وإحياءً لمعاني التراحم والتعاطف بين المجتمع المسلم، كما شكر إدارة الأوقاف السنية متمثلة في فضيلة الدكتور الشيخ راشد بن محمد الهاجري رئيس الأوقاف السنية وقسم الأعمال الخيرية بالإدارة على دعمها مشروع الأضاحي وكذلك شركة ترافكو على توفيرها سيارات النقل المبردة.