في مركز الفنون يحظى أصدقاء مهرجان صيف البحرين الرابع عشر ببرنامج حافل من النشاطات وورش العمل التي تناسب مختلف أفراد العائلة وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري ما بين الساعة 5:00 و9:00 مساءً.

وخلال اليومين القادمين، يستضيف مركز الفنون ورش العمل التالية: حقوق الطفل التي تقام بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، الرسم والتلوين على الأحجار، الرسم على الزجاج، صناعة الفخار، رسم الكاريكاتير، الرسم على الخشب، الصناديق الخشبية والرسم التلوين. وتتطلب المشاركة في ورش العمل هذه التسجيل المسبق من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh .

وتقدّم هيئة التراث التابعة لوزارة الثقافة السعودية خلال مهرجان صيف البحرين عدداً من ورش العمل في مركز الفنون والتي تسعى إلى التعريف بالحرف اليدوية الشهيرة في المملكة العربية السعودية كورشة حرفة التطريز، ورشة حرفة القط العسيري، ورشة السفن الشراعية وورشة صناعة الفخار. إضافة إلى أنشطة أخرى مثل مبادرة المستكشف الصغير التي تسعى إلى إعداد جيل يعي أهمية الآثار ويحميها ويحتفي بها ومشروع نقوش الذي يهتم بإحياء التراث الوطني السعودي المتمثل بالفنون الصخرية والنقوش.



ويقدّم المركز كذلك ركن سرد القصص الذي يأخذ الأطفال في رحلات شيقة إلى عوالم مختلفة مع شخصيات عديدة عبر جلسات سرد قصص ممتعة في قوالب تمزج ما بين الترفيه والمعرفة والتسلية، ويتم تنظيم أنشطة سرد القصص بتعاون مركز عيسى الثقافي مع وزارة الثقافة السعودية (هيئة التراث) وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البحرين.

وفي زاوية أخرى من مركز الفنون، يجد روّاد المهرجان ركن مجلات الأطفال الذي تقوم عليه مجلة وطني من وزارة الداخلية. وتحتوي مجلة وطني على مجموعةٍ من الأنشطة الترفيهيّة الموجّهة للأطفال، وتسعى إلى تنمية الوعي لديهم حول واجباتهم كمواطنين تجاه الوطن. سيتمّ توزيع أعداد المجلّة على زوّارنا الصغار في مركز الفنون طيلة فترة المهرجان. أما في نهاية الأسبوع، وهي أيام الخميس والجمعة والسبت، فيشهد مركز الفنون أنشطة متنوعة للأطفال كالرسم على الوجوه لشخصيات نخول أو إحدى شخصياتهم الكرتونية المفضلة.

وللمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته المختلفة يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت culture.gov.bh ، أو تصفّح منصات مهرجان صيف البحرين على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان NakhoolBah @ ومنصات هيئة الثقافة CultureBah @.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور