أعلنت سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين، عن حصولها رخصة تجديد شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات"ISO 27001" الصادرة عن شركة “بيرو فيريتاس “Bureau Veritas، بتصديق من خدمة الاعتماد بالمملكة المتحدة (UKAS)، وذلك بعد نجاحها في اجتياز معايير الامتثال ضمن التدقيق الدوري لنظم إدارة أمن المعلومات.

تعتبر شركة سوليدرتي البحرين، اول شركه تحصل على هذا الاعتماد في قطاع التأمين منذ العام 2018، حيث يضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة نجاحات الشركة لتحقيق استراتيجية التحوّل الرقمي تماشياً مع الخطى الرقمية المتسارعة والمستمرة. وتؤكد هذه الشهادة التزام سوليدرتي البحرين بتنفيذ إطار عمل مثالي لإدارة أمن المعلومات وأنظمة الحماية، حيث تُباشر تشغيل أدوات معنية بحماية المعلومات الهامة والبيانات الحساسة الخاصة بالشركة والعملاء على حدٍ سواء.



وقد علق السيد محمد عواجي، مساعد المدير العام لوحدة الدعم المؤسسي في شركة سوليدرتي البحرين قائلًا: "يسعدنا أن ننال رخصة تجديد شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات"ISO 27001" للعام الثالث على التوالي. إن تحقيق هذا الانجاز يؤكد مدى حرصنا على حماية المعلومات والبيانات، واستثمارنا بتطوير بنية تحتية رقمية بمستوى عال من الحماية والأمان. نتطلع للاستمرار في تعزيز ثقة العملاء من خلال امتثالنا لأفضل الممارسات والمعايير المعتمدة عالميًا في هذا المجال. ونسعى لتوفير نظم أمنية مُعززة وتقديم حلول مبتكرة وموثوقة للارتقاء بتجارب العملاء على نطاق أكبر."

وتُعد شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات"ISO 27001" معيارًا دوليًا يُحدد متطلبات إنشاء وتنفيذ وصيانة نظم إدارة أمن المعلومات بشكل مستمر في الشركة. ويتم تنفيذ الاشتراطات والخطوات اللازمة لتحقيق هذا المعيار، مما يتيح للمؤسسة تحديد ومراقبة وإبعاد المخاطر الأمنية، والتحقق من الضوابط المعتمدة اللازمة لضمان حماية معلوماتها مع بيانات العملاء.

.