دخل بنك البحرين الوطني (NBB) في شراكات تعاونية مع مجموعة من أبرز مؤسسات ومعاهد التدريب داخل المملكة، وذلك لتوفير الدعم اللازم لأحدث برامجه التدريبية الصيفية "Evolve" و"e-Evolve". وكخطوة مبدئية، وقع البنك اتفاقيات مع كل من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وإنجاز البحرين وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية ومعهد "إيميك" للتدريب وشركة مدى للترجمة وأكاديمية المسعفين، حيث عملت هذه الجهات على تقديم الدعم التدريبي اللازم طوال فترة البرنامج الممتدة خلال شهري يوليو وأغسطس 2022.

وقامت جميع المعاهد التدريبية المشاركة بإعداد برنامج مصمم بعناية لتلبية احتياجات الطلبة المشاركين في كل من برنامج "Evolve" و"e-Evolve"، وذلك بهدف تقديم دورات تدريبية متنوعة، وتزويد المشاركين بكافة المعارف والأدوات اللازمة. وقد عقدت الجلسات التدريبية التابعة لبرنامج "e-Evolve" افتراضيًا على منصة التدريب الافتراضية التابعة للبنك، والجلسات التدريبية التابعة لبرنامج "Evolve" في المقر الرئيسي لبنك البحرين الوطني، بينما عقد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية جلساته في مقر المعهد.

وبهذه المناسبة، علقت دانة بو حجي رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني بقولها: "نعتز بتمكننا من عقد شراكات مع عدد من المؤسسات والمعاهد التدريبية المرموقة في المملكة، وذلك عبر طرحنا لبرامجنا الصيفية "Evolve" و"e-Evolve"، الذي نهدف من خلالهما لخلق جيلٍ واعد من الشباب البحريني المتميز. وتماشيًا مع دورنا ضمن فريق البحرين، نتطلع في بنك البحرين الوطني لمواصلة إثراء الأجيال الوطنية المستقبلية، وذلك حرصًا منا لتأهيل وصقل الكفاءات البحرينية وتزويدها بالخبرات اللازمة من أجل تأسيس جيل من رواد مستقبل القطاع المصرفي والمالي في المملكة."



من جهته، صرح الدكتور أحمد الشيخ مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF): "نفخر بتعاوننا مع بنك البحرين الوطني الذي يعد من أعرق المؤسسات المالية الرائدة في المملكة. ونحن سعداء بأن هذه الفرصة أتاحت لنا فرصة تقديم مجموعة من الدورات المصرفية والمالية في سبيل خلق جيل صاعد من الطلبة المتميزين. وإنما نطمح من خلال هذه الشراكة للمساهمة بدورنا في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية الوطنية عبر تأهيل وصقل الكفاءات المحلية."

وتعليقًا على البرنامج، قالت سوزي الزيرة الرئيس التنفيذي للعمليات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: "تأتي مشاركتنا في برنامج "Evolve" ضمن إطار أهدافنا وتطلعاتنا المتمثلة في تطوير الكفاءات الشبابية، وتزويدهم بالفرص التدريبية لتعزيز معرفتهم بآليات العمل وصقل مهاراتهم، لا سيما في مجال التكنولوجيا المالية الذي يعد ركيزة أساسية لنمو المجتمعات."

وصرح من جانب آخر عبد العزيز القصير نائب رئيس فريق أكاديمية المسعفين: "يعد اكتشاف المواهب المحلية المتميزة عنصرًا أساسيًا لدفع عجلة التنمية الوطنية؛ ولا يمكن أن يتم ذلك إلا عبر احتضان هذه الكفاءات وصقل مهاراتهم وتطوير مفاهيمهم. ونحن من جهتنا نأمل أن نكون قد أسهمنا من خلال مشاركتنا في هذه البرامج في تعزيز وتنويع مهارات الجيل الناشئ في مجال الإسعافات الأولية، بما يضمن استفادتهم ونجاحهم على مستوى مختلف المسارات الوظيفية."

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرح احمد مطر مدير العمليات في معهد إيميك" للتدريب: "يسرنا التعاون مع بنك البحرين الوطني، عبر تقديم الدعم لبرنامجه التدريبي الصيفي الجديد. وإنما تعكس مشاركتنا في هذه المبادرة حرصنا على المساهمة بدورنا في المجتمع المحلي، وإيماننا بأن الشباب البحريني هم عماد الوطن وبسواعدهم تتحقق التطلعات الوطنية، متمثلة بأهداف الرؤية الاقتصادية 2030."

وقالت هناء سرواني المدير التنفيذي لدى إنجاز البحرين: "يأتي كل من برنامج "Evolve" و"e-Evolve" بالتوافق مع توجهاتنا نحو تمكين الشباب البحريني وتزويدهم بالموارد التي من شأنها تطوير كفاءاتهم وصقل إمكاناتهم. وهذا ما جعلنا نسعد بالعمل جنبًا إلى جنب مع بنك البحرين الوطني لتقديم ورشة عمل معسكر الابتكار التابعة لمؤسستنا خصيصًا لهذه البرامج الصيفية. ونأمل من خلال تقديمنا ورشة العمل أن ننجح في توسيع آفاق الطلبة خارج الفصل الدراسي، ومنحهم فرصة استكشاف قطاع الأعمال المصرفية والمالية بصفته عالمًا ديناميكيًا سريع التغير."

وعلق من جهته مهدي صالح النعيمي مدرب لغة الإشارة والترجمة في شركة مدى: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بنك البحرين الوطني لتدريب المشاركين ضمن برنامجي "Evolve" و "e-Evolve" على مهارات لغة الإشارة. ولطالما تمثلت أهدافنا الرئيسية في نشر المعرفة لأكبر عدد ممكن من الأفراد في المجتمع، ونحن على يقين بأن مشاركتنا ضمن هذه المبادرة ستسهم في تحقيق هذا الهدف عبر إحداث تأثير إيجابي في حياة الطلبة."

ويواصل بنك البحرين الوطني بعزمٍ التزامه بالاستثمار في احتضان الأجيال الشابة وتنمية مهاراتهم، ويسعى بجهود حثيثة لتطوير وصقل الكفاءات المحلية. ويطمح بذلك لخلق جيل صاعد متمكن من ريادة القطاع والارتقاء به إلى أعلى المستويات.