نوَّه معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد معاليه لدى لقائه في مكتبه بقصر القضيبية، سعادة السيد ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه تلك الشراكة القائمة على علاقات صداقة تاريخية راسخة.

وأكد معاليه خلال اللقاء أهمية مواصلة استكشاف الفرص بهدف توسيع نطاق الأعمال بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين، مثنياً في هذا الصدد على مشروع منطقة التجارة الأمريكية، والذي من المقرر أن يكون مركزاً إقليمياً للشركات الأمريكية على المستوى المحلي، ونقطة للانطلاق نحو دول المنطقة وخارجها، نظراً لما تتسم به المملكة من موقع جغرافي وسطي، وسهولة الوصول إلى مختلف منافذها المرتبطة بشبكة بنية تحتية متقدمة ومتطورة.



كما جرى خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات تنفيذ المشاريع التنموية الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز المكانة الاقتصادية للمملكة وتنافسيتها، وبحثُ عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب سعادة السيد ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، عن شكره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية على حفاوة اللقاء، مؤكداً تطلع الولايات المتحدة الأمريكية لتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات.