أعلنت منى إبراهيم شمطوط عن عزمها الترشح وخوض الانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة الانتخابية التاسعة بالمحافظة الشمالية.

وقالت شمطوط لـ«الوطن»: «سأعمل من خلال المجلس على مناقشة ملف المتقاعدين ومنحهم حقوقهم كمواطنين خدموا الوطن والمواطنين، بالإضافة إلى مناقشة إسقاط القروض للتخفيف من الأعباء المعيشية وخاصة لذوي الدخل المحدود».

وأكدت على ضرورة تعزيز وتنمية الحب والولاء للوطن لدى المواطنين، والسعي نحو العيش في بيئة آمنة، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية لتحديد ومناقشة استراتيجيات الأمن والسلامة بالمملكة.



وأضافت: «سأعمل من خلال المجلس على مناقشة الإستراتيجيات التربوية والإنسانية والسلوكية لتنشئة الأبناء على النهج الديني الإسلامي، كما سأعمل على تطوير المناهج التربوية، وتخصيص دور العبادة في الفترة المسائية لتعليم النشء تلاوة القرآن الكريم لما له دور في القضاء على صعوبات التعلم للغة العربية بالبدء بالتهجئة والترتيل».

يذكر أن المؤلفة والروائية منى شمطوط حاصلة على شهادة البكالوريوس في التربية من جامعة البحرين، وعملت في مجال التربية والتعليم لأكثر من 25 سنة، وهي مؤلفة في مجال استراتيجيات التربية الإنسانية للأبناء، وألفت كتباً تشتمل الاتجاه الإنساني لحكام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، كما ألفت عدة روايات درامية، وعدة قصص للأطفال تشتمل على القصص والتدريبات اللغوية التي تخدم مناهج التربية للصفوف الأولى من التعليم الأساسي في مدارس المملكة، كما عملت كمدرسة في عدة معاهد في المملكة.