أكدت وزارة التربية والتعليم مواصلة الجهود المشتركة مع وزارة الصحة لضمان حفظ صحة وسلامة الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية في جميع المراحل بالمدارس الحكومية والخاصة، مشددةً الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، خصوصاً بعد تسجيل أول حالة قائمة بجدري القردة في مملكة البحرين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن صحة وسلامة الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية أولوية قصوى، وتم في هذا الشأن التأكد من التدابير الوقائية في المدارس وتوفير الإمكانيات اللازمة للحد من انتشار أي حالات في المجتمع المدرسي، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات المعمول بها طبقاً للخطط الاستباقية المشتركة مع وزارة الصحة في مجال تتبع أثر المخالطين ومتابعة ورصد أي حالات مشتبه بها لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وشددت وزارة التربية والتعليم حرصها على توفير بيئة صحية آمنة في مختلف المدارس مع بدء العام الدراسي، مؤكدة أنها على استعداد للتعامل مع المستجدات الصحية الطارئة، وفقاً للبروتوكولات الصحية المتبعة محلياً وعالمياً.



كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أهمية الوعي المجتمعي في إسناد كافة الجهود المبذولة لحفظ صحة وسلامة المجتمع المدرسي، مؤكدة قيامها بكل ما يلزم في هذا الشأن بالتعاون مع وزارة الصحة.