عززت مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، إنجازاتها الخارجية، بمحافظتها على تواجدها في تصنيف شركة مايكروسوفت العالمية لقائمة المدارس المنصفة كمدرسة حاضنة للتكنولوجيا (showcase school) 2022-2023، وذلك للعام الثاني على التوالي، وذلك في تتويج وتأكيد على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين في تنفيذ مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرامج التمكين الرقمي.

وأكد مدير مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، الدكتور بسام صالح سعد أن استمرار الإنجاز تأكيد على عملية التخطيط والتطوير الكبيرة والمستمرة التي تنتهجها المدرسة في مجال الرقمنة، مشيدًا في هذا الإطار بجهود القائمين على تكنولوجيا التعليم بالمدرسة برئاسة الاستاذ عادل يونس ابراهيم رئيس فريق التمكين الرقمي بالمدرسة ، عبر الحرص على دمج التكنولوجيا وبرامج Microsoft 365 في الدروس التعليمية. وقال الدكتور بسام صالح إن عملية الرقمنة تمتد لتشمل مجالات أخرى كالاختبارات الرقمية والدفتر الإلكتروني التفاعلي للطالب، بالإضافة إلى تطوير استخدام البوابة التعليمية.



على صعيد متصل، حصل 35 معلمًا بمدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، على الشهادة الدولية MIE Expert 2022-2023 بما يعادل 60 % من إجمالي معلمي المدرسة، وهي شهادة المعلم الخبير من شركة Microsoft العالمية. ولفت الدكتور بسام إلى أن الإنجاز يعكس التكاتف الكبير في الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدرسة نحو المساهمة بشكل جماعي في تجويد العملية التعليمية وفق أفضل الممارسات التكنولوجية، خصوصًا مع ارتفاعد عدد المعلمين الحاصلين على الشهادة قياسًا بالعام الماضي.