بصفته موجهاً للجمعية الدولية لاعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB)


قام عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، الأستاذ الدكتور محمود بن حاتم المصري، بصفته موجهاً في الجمعية الدولية لاعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB)، بزيارة إلى كلية الدراسات التجارية (SBS) في معهد إدارة الأعمال (IBA)، بكراتشي- باكستان، مطلع شهر سبتمبر 2022م، لمتابعة حصولها على اعتماد AACSB.

وكان في استقباله المدير التنفيذي لمعهد إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور سيد أكبر زيدي، وعميد كلية الدراسات التجارية الدكتور عبد الله ظفر شيخ، ورئيسة لجنة الاعتماد الدكتورة سناء توسيف، وأعضاء هيئة التدريس من كلية الدراسات التجارية.

وقام د. حاتم بن محمود المصري خلال زيارته بجولة في الحرم الجامعي، وحضر سلسلة من الاجتماعات التي ركزت على عملية التحسين المستمر وسد الفجوات، حضرها العميد، ولجنة الاعتماد، ورؤساء ومنسقو البرامج، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس. حيث قدم د. المصري إرشاداته في مجالات التحسين، وأثنى على معهد إدارة الأعمال لالتزامه بتحقيق متطلبات وشروط الاعتماد. هذا وأقامت كلية الدراسات التجارية لقاء مع أكثر من 30 من المديرين التنفيذيين من خرجي معهد إدارة الأعمال.


وجدير بالذكر أن د. حاتم المصري، إلى جانب كونه موجهاً في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال AACSB، يشغل منصب رئيس الكونفدرالية الأفريقية لجمعيات البحوث في العمليات، ورئيس المجموعة البحثية بالبحرين للمنظمة الدولية للممارسين في مجالات بحوث العمليات والعلوم الإدارية، والسكرتير العام للجمعية التونسية للمساعدة على اتخاذ القرار، وعضو معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE. كما نشر أكثر من 30 بحثاً علمياً محكماً في مجلات علمية وعالمية، وستة كتب علمية، من بينها كتاب جامعي عن إدارة الأعمال الإسلامية.