وقعت وزارة التربية والتعليم، مذكرة تفاهم في مجال الذكاء الاصطناعي مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، حيث ترتكز أهداف المذكرة على تبادل الخبرات وإجراء الأبحاث المشتركة والاستفادة من مقومات الطرفين، بما في ذلك المعامل والمختبرات، في دعم وتطوير مناهج الذكاء الاصطناعي.

وأكد المدير العام لشؤون المدارس الدكتور محمد مبارك، أهمية الشراكة بين المؤسسات المدرسية الحكومية والقطاعات التعليمية بالوزارة مع المركز، مشيداً بالدور الذي يقوم به المركز في تعزيز مفهوم التعليم الفني والمهني في مد جسور التواصل مع المؤسسات الحكومية المعنية بالتعليم والتدريب المهني والمؤسسات الموازية في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تكاملاً بين دور مدارس ومعاهد التعليم الفني والمهني والمركز، من خلال إجراء الأبحاث وتبادل الخبرات والاستفادة من المقومات التي يتمتع بها مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، ليس فقط باعتباره مؤسسة تعليمية مدرسية، وإنما أيضاً مركزاً لأبحاث الذكاء الاصطناعي.



من جانبه، كشف المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور عبدالله النعيمي عن أن المركز يعمل على ترسيخ مفاهيم الذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء في مناهجه الدراسية، حيث أبرم عدة شراكات مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في سبيل إنجاز ذلك.

وبين أن الشراكة مع الوزارة، والمؤسسات والقطاعات التعليمية، تعد جزءاً من عمل المركز على مد جسور التعاون بين مختلف المؤسسات بهدف القيام بدوره الرائد في قطاع التعليم والتدريب.