أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، أهمية التعليم المستمر في القطاع الصحي، مشيرة إلى دور الجامعة الوطنية وكلية العلوم الصحية والرياضية في توفير المعرفة والمهارات البحثية والقيم في مجال الخدمات الصحية، وتزويد سوق العمل بكوادر مؤهلة في مجال الصيدلة وقادرة على تحمل المسؤولية، وملتزمة بأخلاقيات المهنة.

وأشادت د.المضحكي بفكرة جمعية الصيادلة البحرينية، عقد مؤتمر ومعرض مستقبل الصيدلة في البحرين والخليج العربي العام المقبل (2023م)، حيث أكدت رئيسة جامعة البحرين أهمية المؤتمرات باعتبارها إحدى المنصات العلمية المهمة التي تعنى بها الجامعة، لا سيما وأن تخصص الصيدلة من التخصصات التي تلقى الإقبال من الطلبة في كلية العلوم الصحية والرياضية.

جاء ذلك خلال استقبال، رئيسة الجامعة د. المضحكي، رئيسة مجلس إدارة جمعية الصيادلة البحرينية رحاب النعيمي، برفقة كل من نائب الرئيس عادل سرحان وأمينة السر قماشة المخضبي، وأعضاء الإدارة فهميدة محمد وعمر سليمان، يوم الأربعاء (28 سبتمبر 2022م) في مقرها بالصخير.

واستعرضت رئيسة مجلس إدارة الجمعية رحاب النعيمي جميع الخطوات المتخذة لإقامة المؤتمر المتخصص، وتطرقت إلى عدد من البرامج التدريبية والورش المتخصصة التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع الجهات المحلية، للمساهمة في رفع المستوى العلمي والكفاءة لدى كادر الصيادلة، لضمان جودة الخدمات الصيدلانية، وتحسين نظام الرعاية الصحية والصحة العامة.