في ختام التمرين البحري المشترك "أمن المملكة 8"

شهد رئيس الأمن العام الفريق طارق الحسن ختام فعاليات التمرين البحري المشترك "أمن المملكة 8 " الذي نفذته قيادة خفر السواحل بالتعاون مع سلاح البحرية الملكي بقوة دفاع البحرين وعدد من الإدارات المعنية بوزارة الداخلية.

واطلع رئيس الأمن العام على إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين وخطة تنفيذه وما تتمتع به الوحدات المشاركة من قدرات على العمل المشترك في إطار التكامل والتنسيق في أثناء أداء المهام لتأمين الملاحة في المياه الإقليمية والتصدي لعمليات القرصنة والتهريب. إذ يأتي التمرين ضمن الجهود الهادفة إلى زيادة القدرات ورفع مستوى الكفاءات التدريبية.



وأشاد بتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ودعمه إجراء التمارين الوطنية المشتركة، بمشاركة القطاعات الأمنية المعنية ووفق فرضيات واقعية، بما يسهم في بناء القدرات وتعزيز التعاون والتنسيق وتطوير العمل الميداني المشترك.

وأوضح أن التخطيط الأمني ووضع الخطط الاستباقية والسيناريوهات المطلوبة وتعزيز الجاهزية الأمنية يضمن التعامل بكفاءة مع المتغيرات والتحديات الأمنية، معرباً عن شكره وتقديره للمشاركين في التمرين ومثمناً جهودهم في تعزيز نهج العمل التعبوي المشترك في مختلف القطاعات.

وأعرب عن شكره وتقديره لقائد سلاح البحرية الملكي بقوة دفاع البحرين وحضوره ختام التمرين المشترك، مثمناً الدعم اللامحدود والإسناد الذي يقدمه سلاح البحرية الملكي لخفر السواحل والعمل المشترك في تأمين المياه الإقليمية وتنفيذ المهام المشتركة والمشاركة في التمارين والتدريبات المتبادلة.

من جهته، أشاد قائد خفر السواحل العميد جاسم الغتم بأداء وحدات التمرين والذي يهدف إلى رفع كفاءة المشاركين للقيام بالواجبات الموكلة إليهم، وتعزيز الأمن والسلامة البحرية، وفق خطة عملية وآليات متطورة في الأداء، منوهاً إلى أهمية العمل على اكتساب المهارات والخبرات وتنفيذ العمليات المشتركة في كافة الظروف.