التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، السيد علي يوسف فردان، المدير العام لبنك الكويت الوطني في مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أطلع فردان سعادة الوزير على جهود البنك في توظيف المواطنين البحرينيين، الذين بلغت نسبتهم 100%، مؤكدًا أن القوى العاملة الوطنية تتمتع بمهارات مهنية وكفاءة في مختلف العمليات المصرفية، منوهًا ببرامج ومبادرات وزارة العمل في مجال تأهيل المواطنين وإدماجهم في القطاع الخاص.

وأكد أن البنك ومنذ دخوله مملكة البحرين في العام1987 حقق نتائج إيجابية بفضل ما يتمتع به الاقتصاد البحريني من تماسك ونمو وبيئة عمل استثمارية مشجعة.



وأشار فردان إلى ما شهده بنك الكويت الوطني من تطور وتحديث للعمليات المصرفية بفضل اهتمام ودعم حكومة مملكة البحرين للقطاع المصرفي والمالي وتقديم كافة التسهيلات له، مؤكدًا اهتمام البنك المستمر بتدريب وتطوير كوادره وإلحاقهم بدورات متخصصة داخل وخارج البحرين، مما كان له الأثر في تطوير قدراتهم المهنية وارتقائهم وظيفياً، مشيدًا في هذا السياق بدعم وزارة العمل وصندوق العمل (تمكين)، للبنك عبر توفير الأيدي العاملة الوطنية المؤهلة.

وقد أشاد حميدان بثقة بنك الكويت الوطني في البلاد بالكوادر البحرينية، مؤكدًا أن النسبة العالية التي حققها في مجال البحرنة تعد نموذجًا يحتذى، لافتاً إلى ما تتمتع به الكفاءات البحرينية المصرفية والمالية من مهارات وخبرات مشهودة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعلى المستوى الدولي.

وأكد في هذا السياق سعي وزارة العمل وبالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) في تأهيل المزيد من الكوادر المصرفية والمالية في هذا القطاع الذي يشهد نموًا متزايدًا في مملكة البحرين، والتي تعد من المراكز المالية والمصرفية المتطورة إقليميًا ودوليًا، معربًا عن شكره لإدارة بنك الكويت الوطني على اهتمامه بتوظيف المواطنين وفتح المجال لهم لاكتسابهم خبرات إضافية تسهم في رفع مستواهم المهني، وإتاحة الفرص أمامهم لتولي المناصب الوظيفية المختلفة في إدارة العمليات المصرفية والمالية.