باستخدام بيئة سحابة خاصة

نجاح تنفيذ منصة "رايز ويذ إس إيه بي" علامة بارزة على طريق التحول الرقمي في الشركات العائلية البحرينية البارزة يعود بالمصلحة على العملاء ويتوافق مع الرؤى الاستراتيجية الإقليمية



مجموعة يوسف بن أحمد كانو تستفيد من الرؤى الفورية التي تمكّنها منصة SAP S/4HANA، والمنفَّذة بالاشتراك مع "كار تكنولوجيز" شريك "إس إيه بي"


أعلنت مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو، إحدى أكبر الشركات العائلية المستقلة في الشرق الأوسط، عن نجاح نشرها لحلّ البيئة السحابية الخاصة والمتطورة في مجال تخطيط الموارد المؤسسية، "رايز ويذ إس إيه بي" (Rise with SAP)، من عملاقة التقنية العالمية "إس إيه بي"، وذلك بالاشتراك مع شريك "إس إيه بي" في قنوات التوزيع "كار تكنولوجيز".

ووصلت مجموعة يوسف بن أحمد كانو إلى مرحلة بارزة في مسيرتها للتحوّل الرقمي، الرامية إلى مواءمة أعمالها مع الرؤى الاستراتيجية الإقليمية وتعزيز الخدمات المقدمة لعملائها، وذلك من خلال توظيف الإصدار السحابي الخاص من منصة S/4HANA من "إس إيه بي" (SAP S/4HANA Cloud Edition). وتمتلك مجموعة يوسف بن أحمد كانو محفظة واسعة من الشركات العاملة في قطاعات الشحن والخدمات اللوجستية والسفر والتصنيع والطاقة ورأس المال والعقارات، في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا.

وأكّد رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو، السيد خالد محمد كانو، خلال فعالية أقيمت للإحتفال بنجاح مشروع منصة "رايز ويذ إس إيه بي" لتخطيط الموارد المؤسسية على السحابة، أن هذه الخطوة تعني تمتّع المجموعة برؤية أعمق وأوسع في جميع مجالات أعمالها وفي جميع عملياتها. وقال: "يتيح هذا النهج

رؤى فورية تساعدنا في اتخاذ القرارات الصحيحة وإعداد تقارير مالية فورية، ما يضمن استمرار مزايانا وإثراءها، مثل الكفاءة والشفافية والقدرة التنافسية، لا سيما وأن برنامجنا للتحوّل الرقمي يدعم جهودنا المستدامة الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة لعملائنا، وينسجم مع الاستراتيجيات الاقتصادية للأسواق التي نعمل فيها".

وقد اضاف نائب رئيس مجلس الإدارة، السيد فوزي احمد كانو، ان تمكنت مجموعة يوسف بن أحمد كانو من دمج البيانات من أنظمة مختلفة في حلّ مركزي واحد وتسريع أتمتة العمليات اليدوية، مستفيدة من الإصدار السحابي الخاص من منصة S/4HANA من "إس إيه بي"، ما أسفر عن رفع مستويات الكفاءة وتقليل التكلفة الإجمالية للتملك وتوحيد وظائف تقنية المعلومات المبسَّطة، وزيادة التحكّم في جميع مجالات العمليات.

من جانبه، أشار أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة شمال الشرق الأوسط لدى "إس إيه بي"، على هامش الحفل، إلى أن العديد من الشركات التابعة لمجموعة يوسف بن أحمد كانو تعمل في قطاعات وأسواق سريعة التطور. وقال إن توظيف المجموعة لمنصة S/4HANA يتيح لها اكتساب رؤى فورية ويضمن قابلية جميع عمليات المجموعة للتطوير عند الحاجة، مضيفًا أن النظام "مرن بما يكفي لتمكين التحسينات المستمرة وتلبية التوقعات المتغيرة للعملاء والموظفين".

وتنشر المجموعة حلول "إس إيه بي" في إطار استراتيجيتها الرقمية بالتعاون مع شريكها في قنوات التوزيع، شركة "كار تكنولوجيز". وتدمج منصة "إس إيه بي" السحابية أنظمة "إس إيه بي" وأنظمة منتجين آخرين، تشمل تطبيقات الهاتف المحمول.