يعقد في إندونيسيا بمشاركة جمال فخرو...

يشارك مجلس الشورى في فعاليات تأسيس منتدى مجالس الشورى أو المجالس المشابهة بالعالم الإسلامي والذي سينعقد في مدينة باندوندج بجمهورية إندونيسيا خلال الفترة من 24-26 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة رؤساء مجالس الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي ومجالس الشيوخ أو المجالس العليا أو المجالس الاستشارية.

وستتزامن فعاليات تأسيس المنتدى الذي يشارك فيه سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، مع انعقاد اجتماع مجموعة العشرين في إندونيسيا حيث سيبحث أعضاء مجالس الشورى أو المجالس المشابهة ضمن أجندة اجتماعهم التحديات المهمة لاستخراج نتائج عملية لرفع توصيات رسمية متكاملة موجهة لاجتماع رؤساء الدول الأعضاء بمجموعة العشرين.



وأشار سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس إلى حرص مجلس الشورى على المشاركة في اللقاءات والفعاليات الدولية والإقليمية التي تدفع نحو دعم منظمة التعاون الاسلامي لتلبية الطموح وتوفير المظلة التشريعية التابعة للمنتدى رغبة في تحقيق احتياجات ورفعة شعوب دولها.

وسيبحث الاجتماع المستند المرجعي حول تأسيس منتدى مجالس الشورى العالمي والمسمى المتفق عليه، والذي تنطلق فكرة تأسيسه ليشمل الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي المطبقة لنظام الغرفتين البرلمانيتين، وذلك بهدف بناء التعاون بين مجلس الشورى ومجالس وهيئات متشابهة في الدول ذات الأغلبية المسلمة لتعزيز مجال التعلم والأمن والديمقراطية وحقوق الانسان وقيم الوسطية والتسامح والثقافة ومجالات التنمية الأخرى في تلك الدول.

وتنطلق أهمية تأسيس منتدى مجالس الشورى العالمي أو منتدى المجالس الاستشارية العالمية، للاهتمام بقضايا وهموم المسلمين في الدول الأعضاء، وللمساهمة في تحقيق السلام والأمن لرفاهية البشرية.