تناقش مع الحضور مقترح إنشاء المجلس الأعلى للأمومة والطفولة

*******

تخصص المرشحة النيابية بالدائرة السابعة في محافظة العاصمة نسيم محمد عبداللطيف مجلسها الأسبوعي الثالث الذي تتنظمه يوم السبت المقبل، للحديث عن دعم المرأة البحرينية في كافة المجالات ضمن برنامجها الانتخابي، كما ستناقش مع أهالي الدائرة الكرام مقترحها بشأن إنشاء المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لبحث وتلبية احتياجاتهم.



وأكدت المرشحة عبداللطيف، أن مقترح إنشاء المجلس يندرج تحته عدة أهداف رئيسة، تتمثل في أخذ زمام المبادرة وتوفير كافة السبل لتأمين حماية ورعاية النساء والأطفال، والارتقاء بمستوى الرعاية والعناية والمتابعة لشؤون الأمومة والطفولة، إلى جانب تحقيق أمن وسلامة الطفل والأم ومتابعة وتقييم خطط التنمية والتطوير لتحقيق الرفاهية المنشودة.

وأشارت إلى أن من ضمن أهداف المجلس كذلك، تشجيع الدراسات والأبحاث ونشر الثقافات الشاملة للطفولة والأمومة، بالإضافة إلى توفير دورات توعوية للوالدين عن أسس التربية الحديثة في مرحلة ما قبل الولادة، موضحة في هذا الصدد أنها ستعمل على سن تشريعات وقوانين تعنى بالشؤون المتعلقة بكافة قضايا الأمومة والطفولة.

كما ستناقش عبداللطيف مع الحضور الكريم، المحور الاجتماعي الخاص بالمرأة البحرينية، بما في ذلك ضمان الحق القانوني للمرأة في العلاقة الزوجية، والعمل على مراجعة ملف المعلقات في مملكة البحرين في ظل التطور الأسري.

ودعت المرشحة النيابية عبداللطيف الجميع، إلى حضور مجلسها الأسبوعي من أجل إثراء النقاش والاستماع إلى كافة الآراء والمقترحات، مشيرة إلى أن أبواب مجلسها مفتوح للجميع دون استثناء.