أصدر السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، قرارًا إداريًا بتعين المستشار علي عبدالله جاسم العرادي أمينًا عامًا مساعدًا للموارد وتقنية المعلومات بالأمانة العامة لمجلس الشورى.

وأكد المستشار العرادي أن ثقة رئيس مجلس الشورى موضع اعتزاز وتقدير كبيرين، ودافعًا نحو مزيد من التطوير الإداري والفني للنهوض أكثر بمستوى الدعم الذي تقدمه الأمانة العامة للعمل التشريعي بشكل عام، مشيرًا إلى الحرص الدائم على تنفيذ توجيهات الرئيس والأمين العام التي تركز على مساندة السادة أعضاء مجلس الشورى في أداء مهامهم، وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لهم بما ينعكس على جودة مخرجات عمل المجلس التشريعية.



ويحمل المستشار علي عبدالله جاسم العرادي شهادة البكالوريوس في القانون بتقدير امتياز، وشهادة الماجستير في القانون العام (القانون الدستوري) بتقدير امتياز من جامعة البحرين، وشهادة اجتياز البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية (قيادات) من معهد الإدارة العامة.

وقد شغل العرادي العديد من المناصب في وزارة شئون مجلسي الشورى والنواب، ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، ومجلس الشورى، ومكتب سمو رئيس مجلس الوزراء، حيث تدرج في وظائف باحث قانوني، ومستشار قانوني مساعد، وقائم بأعمال مدير إدارة البحوث والدراسات، ومستشار قانوني بهيئة المستشارين القانونيين بمجلس الشورى، ومدير إدارة الشئون القانونية بمكتب سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر.

وأصدر العرادي العديد من المؤلفات التي منها رسالة الماجستير الموسومة بمبدأ التناسب في التشريع والرقابة على دستوريته، وكتاب تفويض الاختصاص التشريعي في الدستور البحريني والدسـاتير المقارنة، وكتاب رصد ومتابعة العملية الانتخابية (الرقابة على الانتخابات) ضمن دليل المترشح للانتخابات النيابية والمجالس البلدية.