استقبلت الشيخة الدكتورة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، هنأت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، الجامعة وجميع منتسبيها بمناسبة حصولهم على الاعتراف السعودي، مشيدة بما تسعى له الجامعة لتحقيق أهدافها وتحسين سمعتها محليا واقليميا، إلى جانب ما تقدمه الجامعة في سبيل الاهتمام بالبحث العلمي والارتقاء به.

وأوضحت أن مجلس التعليم العالي في البحرين يعمل بدوره على تحفيز مؤسسات التعليم العالي للعمل المتواصل في مجال البحث العلمي، وتعزيز المشاركة الدولية بما يسهم في الترويج لمؤسسات التعليم العالي ووضع البحرين على خارطة الدول المتقدمة في مجال التعليم والبحث العلمي والابتكار، والذي من شأنه أن يعزز من الاقتصاد المعرفي.



من جانبه، ثمن الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي مدير الجامعة العربية المفتوحة ، الجهود المبذولة والحرص المستمر من مجلس التعليم العالي، مشيدا بدور المجلس في دعم الجامعة ومساندتها في تحقيق تطلعات وأهداف الجامعة.

ويأتي الاعتراف بالجامعة العربية المفتوحة فرع البحرين، ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، بعد أن قررت الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الشقيقة الاعتراف في الجامعة والمؤهلات التي تقدمها لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.