استقبلت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتور حسن رفدان الهجهوج رئيس جامعة المملكة.

وخلال اللقاء، أكدت أهمية أن تحظى الجامعات المحلية بالاعترافات العالمية منها الاعتراف السعودي، وما يمثله ذلك من انطلاقه لمؤسسات التعليم العالي وتعزيز للفرص الواعدة في القطاع التعليمي ما من شأنه جذب الطلبة من مختلف دول العالم.

وهنأت الجامعة وجميع منتسبيها بمناسبة حصولهم على الاعتراف السعودي، مشيدة بما تقدمه الجامعة من تميز في الأداء وتطور في التعليم والعمل على تحسين مخرجات التعليم وتهيئتهم لسوق العمل.



وأشارت إلى أن مجلس التعليم العالي في البحرين يعمل بدوره على أن تحظى جميع الجامعات المحلية بالاعتراف الخليجي والدولي، وما يمثله ذلك من سمعة جيدة للجامعات وحافز لتقديم افضل الإمكانيات للمضي قدماً في تطوير المنظومة التعليمية الجامعية في البحرين.

من جانبه، ثمّن أستاذ الدكتور حسن رفدان الهجهوج رئيس جامعة المملكة، الجهود المبذولة والحرص المستمر من مجلس التعليم العالي، مشيداً بدور المجلس في دعم الجامعة ومساندتها لتحقيق الاعتمادية الدولية لبرامجها الأكاديمية.

ويأتي الاعتراف بجامعة المملكة ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، بعد أن قررت الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الاعتراف في الجامعة والمؤهلات التي تقدمها لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.