أكد مكتب مجلس الشورى الحرص على مواصلة تسخير الجهود، ومضاعفة العمل من أجل تعزيز الإنجازات التشريعية، والبناء على ما تحقق من نجاحات خلال الفصول التشريعية الماضية، ودعم المسيرة الديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، معربًا المكتب عن الاعتزاز والفخر بالرعاية والدعم الكبيرين للسلطة التشريعية من لدن جلالة الملك المعظّم رعاه الله.

ونوّه مكتب مجلس الشورى إلى أنَّ المجلس سيعمل على تعميق مسارات التعاون والتنسيق المثمرة مع مجلس النواب، والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مشيدًا المجلس باهتمام ومتابعة سموّه لترسيخ مبدأ التشاور والحوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى الذي عقد صباح اليوم (الأحد) برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وبحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، وسعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس المجلس، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة، وسعادة الأمين العام للمجلس، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.



وتقدَّم معالي رئيس مجلس الشورى بخالص التهاني والتبريكات إلى أصحاب السعادة رؤساء اللجان بمجلس الشورى، على نيلهم ثقة زملائهم لرئاسة اللجان خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس، داعيًا معاليه إلى تكثيف العمل والجهود، ومواصلة العطاء في بحث ودراسة التشريعات والقوانين، وتقديم التقارير النوعية والشاملة حول الموضوعات التي تناقشها اللجان.

واطلع مكتب مجلس الشورى على كشف بمشروعات القوانين التي لازالت قيد الدرس لدى لجان المجلس، إلى جانب كشف بالموضوعات الجاهزة للنقاش.

وبحث مكتب المجلس مشروع جدول أعمال الجلسة الثالثة للمجلس في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس.