أعلن الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد عن تدشين أول مبادرتين ستحتضنهما المؤسسة وتقوم بتنفيذهما والإشراف عليهما وهما مبادرتا سند وأبشر لما تضمنتاه من جوانب إنسانية وتطوعية ولهما المردود الإيجابي المؤثر على المجتمع البحريني، موجهاً الشكر والتقدير إلى البنك الأهلي المتحد على مساهمته الفورية في دعم المبادرتين في المرحلة الأولى.

وأقامت المؤسسة تحت رعاية السيد، حفل تدشين المبادرتين من ضمن المبادرات الفائزة في مسابقة "مُبادرات إنسانية" التي نظمتها المؤسسة خلال العام الجاري وأسفرت عن تأهل 15 مُبادرة للمرحلتين الثانية والثالثة من المسابقة، وتم الإعلان عنها في المنتدى السادس للمؤسسة الذي أقيم مؤخراً برعاية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.



وقدم السيد الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، على اهتمام جلالته الدؤوب بالعمل الإنساني وتطوير العمل في المؤسسة، مثمناً دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأشاد بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسيرة الخير والعطاء في المؤسسة ورعايته منتدى ومسابقة مبادرات إنسانية، ودعمه المستمر للأفكار والمُبادرات الإنسانية الجديدة في عمل المؤسسة.

كما أثنى على الجهود المجتمعية الكبيرة التي أفرزت مشاركة 150 مبادرة تم الاشتراك بها في المسابقة والتي تأتي ضمن سياق رؤية المؤسسة في تنفيذ العديد من المبادرات الجديدة التي تساهم في دعم المجتمع.

ودعا جميع الشركات والمؤسسات إلى المساهمة مع المؤسسة في تبني بقية المبادرات المتميزة المتأهلة للمرحلتين الثانية والتي يمكن الاطلاع على تفاصيلها من خلال حسابات المؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً حرص المؤسسة على متابعة تنفيذ المبادرات وفق منهجية واضحة تضمن استدامتها على المدى البعيد.

من جانبه، أكد مدير أول الخدمات المصرفية الخاصة بالبنك الأهلي المتحد بسام التتان، اهتمام البنك بالشراكة المجتمعية مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لما لها من دور بالغ وأهمية في خدمة المجتمع، مثمناً الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المؤسسة في رعاية الأيتام والأرامل والفئات المحتاجة وتقديم كافة الخدمات والرعايات المتميزة لهم، مشيداً بفكرة مسابقة مبادرات إنسانية التي فتحت الباب لمساهمة الجميع في عمل الخير، مشيراً إلى أن دعم البنك الأهلي المتحد للمؤسسة هو دعم إستراتيجي ومستمر.

وقام التتان بتسليم تبرع البنك بقيمة 10 آلاف دينار إلى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وتسلمه السيد حيث سيتم تخصيص هذا التبرع في إطلاق وتفعيل مبادرتي سند وأبشر.

وتضمن حفل التدشين استعراض فكرة مبادرة "سند" من قبل مهند سليمان، وفكرة مبادرة "أبشر" من قبل حنين الدوي، حيث تتضمن مبادرة "سند" توحيد الجهود والخدمات التطوعية في مختلف التخصصات والمجالات الحياتية، وجعل حياة الأسر المتعففة أكثر سهولة من خلال تدشين تطبيق ذكي يربط بين المتطوعين في البحرين والأسر المندرجة تحت المؤسسة كمرحلة أولى، وبقية الأسر المتعففة في المرحلة الثانية، من أجل تقديم الخدمات التي تحتاجها الأسر في شتى المجالات، إضافة إلى تأسيس ملتقى مركزي متكامل للمتطوعين بالإمكان الاستفادة منه في جميع الفعاليات والبرامج المقامة في مملكة البحرين.

أما مبادرة أبشر فهي تعمل على تأسيس منصة إلكترونية لتمكين أفراد الأسر المنضوية تحت مظلة المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية إضافة إلى الأسر المتعففة والمحتاجة، سعياً لرفع مستوى الاكتفاء الذاتي وتسهيل الحصول على الخدمات المطلوبة، وذلك من خلال خدمات الكهربائي، والنجار، والخياطة وغيرها وذلك لزيادة مصادر دخل الأسر.