البنك الأهلي يدعم المُبادرات الفائزة بمبلغ 10 آلاف دينار

نظمت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية التصفيات النهائية لمسابقة "مُبادرات إنسانية" والتي دشنتها المؤسسة مؤخرًا بهدف استقطاب العديد من الأفكار المتميزة في العمل الإنساني بما يتوافق ورؤية المؤسسة في فتح مجالات إنسانية جديدة ضمن سياسة حفظ كرامة المستفيدين والمشاركة المجتمعية والتنموية.

وتمت المرحلة النهائية بإشراف لجنة التحكيم المكونة من هلا المؤيد المدير التنفيذي لمجموعة المؤيد للمقاولات رئيس اللجنة، ودلال الغيص الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية عضو اللجنة، وخالد المرزوقي مدير إدارة المشاريع في مكتب رئيس مجلس الوزراء عضو اللجنة، وتقديم الإعلامي هشام أبوالفتح، حيث تضمن تقييم اللجنة نسبة 80%، وتقييم الحضور 20%. وتأهل للمرحلة النهائية للمسابقة ست مُبادرات من التصفيات الثانية التي شملت (15 مبُادرة) من أصل 150 مبادرة تم تقييمها في المرحلة الأولى.



واشتملت المرحلة النهائية على عروض الفرق الست المتأهلة وهي: مُبادرة أبشر (حنين الدوي وإيمان الحسيني وشيخة الفيحاني)، ومُبادرة Give to Save (كوثر ناصر وعبدالعزيز العريبي)، ومُبادرة IHand (يونس عبدالعال وحسن الموسوي وحميد مرهون وشيخة الزايد وأيوب أسد). ومُبادرة Accessible Beaches (آلاء المحمد، وإياد السمير، فهمي أكبري، ومروة الكعبي، وخلود عربي). ومُبادرة سند (مهند النعيمي وميساء الكوهجي). ومُبادرة مستودع الأدوية (أحمد كاظم وزكريا كاظم وصادق ثامر ومناهل أحمد).

وألقت رئيسة اللجنة هلا المؤيد وعضو اللجنة دلال الغيص كلمة أوضحن فيها أهم المعايير التي اعتمدت عليها اللجنة في تقييم المبادارات، كما تمت الإشادة بفكرة المسابقة وجودة المُبادرات المُقدمة. ثم أعلن عضو اللجنة خالد المرزوقي النتائج النهائية للمسابقة، حيث فازت مُبادرة (سند) بالمركز الأول بمبلغ 2000 دينار، ومُبادرة (iHand) بالمركز الثاني بمبلغ 1500 دينار، ومُبادرة (Accessible Beaches) بالمركز الثالث بمبلغ 1000 دينار، فيما حصلت مُبادرات أبشر وGive to Save ومستودع الأدوية على المراكز من الرابع إلى السادس بمكافأة قدرها 500 دينار.

وقام سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بتوزيع الدروع والهدايا على المُبادرات الفائزة حيث شكر جميع المشاركين في المسابقة. كما كرمّ سعادته مدير أول الخدمات المصرفية الخاصة في البنك الأهلي المتحد بسام عبدالرحمن التتان ممثلًا عن البنك الأهلي المتحد حيث أعلن خلال كلمته في المنتدى عن تبرع البنك بمبلغ 10 آلاف دينار لدعم المبادرات المتميزة الفائزة تحت إشراف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.