وسط مشاركة واسعة في كرة الطاولة

برعاية كريمة وحضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة رياضة المرأة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وبحضور النائب البرلماني الدكتور هشام العشيري وأعضاء مجلس إدارة نادي سماهيج وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الطاولة، نظم نادي سماهيج الثقافي والرياضي بطولة العيد الوطني لفئات كرة الطاولة بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني وعيد جلوس صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.



وبهذه المناسبة، أكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن البطولة تدعم المبادرة التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في دعم مسيرة الاستدامة ورؤية سموه في دعم الفئات العمرية ضمن مبادرة "جيل الذهب" في ظل الدور الكبير الذي يتمركز عليه الفئات لأنهم نواة مستقبل الرياضة البحرينية.

وقالت الشيخة حياة "إن الاتحاد يثمن جهود نادي سماهيج لتعزيز القاعدة والجهود الكبيرة التي يبذلونها في هذا الشأن، وتميزهم في تنظيم البطولة بشكل دقيق والذي يعكس حرص المسئولين في النادي على تميزهم ونجاحهم وتبنيهم لهذا النهج السليم". متمنية للنادي التوفيق ولكافة الأندية الأعضاء التي هي حريصة على هذه دعم هذه الفئات وبالذات التي احرزت تقدما في هذه الفئة السنية وساعدتنا بالعديد من الأندية تبني هذه المبادرات والبطولات.

وقد شارك في البطولة التي أقيمت يوم السبت الموافق 24 ديسمبر عدداً من الأندية أعضاء الاتحاد البحريني لكرة الطاولة " نادي سار، نادي عالي، نادي الإتفاق ونادي باربار " وتأتي هذه البطولة انسجاماً مع توجه الهيئة العامة للرياضة بشأن استقطاب اللاعبين من الفئات العمرية وتوفير المناخ الرياضي الملائم لهم وتعزيز مبادرة جيل الذهب التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة محمد إبراهيم حسن عن خالص شكره وتقديره إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة على تفضلها برعاية البطولة، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به سعادتها في دعم النشاط الرياضي في المملكة وعلى رأسه كرة الطاولة، حيث إن لها الأثر الملحوظ في كل ما حققته الأندية من إنجازات على المستوى المحلي والدولي.

وبدوره صرح عضو مجلس إدارة نادي سماهيج رئيس جهاز كرة الطاولة فاضل أحمد بأن هذه اللقاءات تزيد من انتشار اللعبة، كما أنها فرصة لتهيئة اللاعبين وإبراز مواهبهم وإعدادهم لدوري الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، مشيراً إلى دور النادي في تنظيم هذه البطولة وغيرها من المهرجانات والدورات الداخلية للاعبين والأندية، ولاسيما مهرجان كرة الطاولة الذي أقيم في العام 2016 م ولاقى نجاحاً ملحوظاً من ناحية التنظيم والإعداد.

وقد حصل على جوائز فئة البراعم تحت 11 سنة، من نادي سار اللاعب سيد ناصر علوي "المركز الأول" واللاعب حسن إبراهيم "المركز الثاني".

وفي فئة الأشبال والناشئين تحت 15 سنة، حصل اللاعب محمد نادر من نادي عالي على "المركز الأول" فيما حصل اللاعب حسين جابر من نادي سماهيج على "المركز الثاني" .

وجاءت نتائج فئة تحت 17 سنة من نصيب اللاعب مصطفى عبدالله عيسى من نادي سماهيج الذي حاز "المركز الأول" في حين حقق "المركز الثاني" اللاعب سيد علي المحفوظ من نادي سار، وفي الختام تم تكريم جميع اللاعبين والأندية المشاركة في البطولة على أمل اللقاء بهم في فعاليات أخرى ترتقي بكرة الطاولة وجميع الرياضات في مملكتنا الحبيبة .