اختتم معهد البحرين للتنمية السياسية ووزارة التنمية الاجتماعية، فعاليات "هويتي وطفولتي (١)" والتي أقيمت خلال الفترة من 22-24 يناير الجاري، ضمن برنامج "التنشئة السياسية"، الموجه للأطفال والناشئة، حيث أقيمت في عدد من أندية الأطفال والناشئة في المراكز الاجتماعية في مختلف محافظات المملكة.

ويهدف البرنامج إلى توعية المشاركين من فئة الناشئة بالهوية الوطنية، ودليل العلم الوطني، وإعدادهم وتهيئتهم فكريًا ومعلوماتيًا وفق مبادئ ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين عبر مجموعة من المحاضرات التفاعلية، إلى جانب شرح الحقوق والواجبات الواردة في قانون حماية الطفل من خلال المسابقات وعروض الأفلام التوعوية والأنشطة التفاعلية المختلفة.

ويأتي هذا البرنامج إيمانًا من المعهد بأهمية التنشئة السياسية لدى فئة الأطفال والناشئة، واختصاصه التوعوي في نشر مبادئ الديمقراطية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان للناشئة من خلال تسليط الضوء على القيم الإنسانية والسلوكية وتعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني، وإعداد جيل واعد لمستقبل البلاد يتمتع بثقافة واسعة من القيم والمبادئ التي تمكنه من المساهمة في بناء نهضة البلاد.



كما يسعى البرنامج إلى العمل على غرس وتأصيل الولاء الوطني ومشاعر الانتماء والإدراك، وتعزيز الثقافة العامة لديهم، خصوصًا فيما يتعلق بعلم الدولة وقيادتها السياسية ودستورها وتراثها، إضافة إلى تعزيز قيم الحوار والتسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر وحرية الرأي.

وقد تم تنفيذ البرنامج على مدار ثلاثة أيام، بالتعاون مع أندية الأطفال والناشئة في مركز المحرق الاجتماعي، ومركز سترة الاجتماعي، ونادي شريفة العوضي، وبمشاركة عدد كبير من الأطفال والناشئة، والذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع فعاليات البرنامج، كما أن المعهد سيستمر في تقديم مثل هذه الفعاليات في الفترة القادمة لمختلف أندية الأطفال والناشئة، إضافة إلى المدارس الحكومية والخاصة.