استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، اليوم الاثنين في حرم الجامعة بالصخير، أخصائية المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتورة فاطمة عبدالرضا العالي، حيث أهدتها نسخة من رسالة الدكتوراه التي وسمت بـــ: "المقومات الطبيعية والاجتماعية لتنمية السياحة البيئية المستدامة في مملكة البحرين: دراسة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية".

وحصلت العالي على درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات البيئية في كلية الدراسات البيئية بجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، حيث قامت بدراسة ميدانية تحليلية لدور مقومات الجذب السياحي الطبيعية والاجتماعية في تنمية السياحة البيئية، وتحقيق التنمية المستدامة، راصدة حركة السياحة الوافدة، وواضعة تصورات مستقبلية لتنمية السياحة بشكل عام، والسياحة البيئية بشكل خاص في مملكة البحرين.

وأشادت رئيسة الجامعة، بمضمون الرسالة وأهدافها، مثمنة الجهد الذي قامت به الباحثة، والقيمة المعرفية المضافة، التي تعدُ مرجعاً مهماً لقياس حركة السياحة البيئية والاجتماعية وتطويرها في مملكة البحرين، خصوصاً وأن جامعة البحرين تقوم بتدريس السياحة ضمن قسم الإعلام والسياحة والفنون، وستكون هذه الدراسة مفيدة بلا شك للقائمين على هذا التخصص.



من جانبها، قدّرت د. العالي استقبال رئيسة جامعة البحرين لها، مشيرة إلى أن هذه اللقاءات تسهم في تشجيع الباحثين وتعرّف المسؤولين بالجهود العلمية المبذولة في جميع الميادين لتعمّ فائدة هذه الدراسات العلمية المحكمة جميع القطاعات في المملكة.