شاركت مجموعة من طلاب التمريض في السنة الرابعة من الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا-جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) في مخيم الشروق للسكري الحادي والعشرين للأطفال والذي أُقيم تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية.

يدعم مخيم الشروق للسكري الأطفال المصابين بمرض السكري من النوع الأول من خلال تزويدهم بمهارات الرعاية الذاتية عبر مجموعة من النشاطات التثقيفية المتنوعة. وجرى المخيم يومي 10 و11 فبراير في مركز شباب مدينة حمد بتنظيم من جمعية السكري البحرينية بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات الرعاية الصحية المحلية بما فيها الوحدة المتنقلة للسكري التابعة لجامعة البحرين الطبية.

وانضمت مجموعة طلاب السنة الرابعة من كلية التمريض والقبالة تحت إشراف ممرضين مؤهلين إلى مجموعة من ممارسي الرعاية الصحية المتطوعين من عدة مستشفيات في البحرين، وقام المتطوعون بتقديم برنامجاً تفاعلياً تضمن الأغاني والألعاب والأنشطة لتثقيف 80 طفلاً عن كيفية مراقبة سكري الدم وطرق تحضير وأخذ حقن الإنسولين وتغيير موقع الحقن، وحساب كمية الكربوهيدرات، وإدارة انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.



وقال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية:" تُمكِّن الشراكة بين جامعة البحرين الطبية وجمعية السكري البحرينية والتزامنا ببرنامج الصحة الوطني متطوعي الوحدة المتنقلة للسكري التابعة للجامعة على المساهمة والمشاركة في تثقيف الأطفال عن المخاطر الصحية وكيفية إدارة مرض السكري، ونحن نفتخر بطلاب كلية التمريض والقبالة لمساهمتهم الحالية والمستقبلية في إدارة السكري في مجتمعنا".

وكان للوحدة المتنقلة للسكري المشتركة بين جمعية السكري البحرينية وجامعة البحرين الطبية دوراً كبيرا في مخيم الشروق هذا العام، حيث قامت السيدة دانا سميث، محاضر في التمريض بتدريب متطوعي مخيم الشروق في الجامعة يوم 4 فبراير بالتعاون مع سعادة الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة ونائب رئيس جمعية السكري البحرينية وعدد من قادة فريق الرعاية الصحية في الوحدة المتنقلة.