أكدت رئيس قسم العمارة والتصميم في كلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتورة هدى محمد المدحوب، أهمية إثراء المعارف والتجارب الطلابية بالرحلات والزيارات الميدانية والتعليمية والثقافية، التي تعزز من خبرة الطلبة، عبر إطلاعهم على المشاريع والثقافات العالمية.

وكان برنامج التصميم الداخلي نظم زيارة لطلبته الذين يوشكون على التخرج إلى معرض مرزام للتصميم الداخلي بدولة الكويت، الذي أسسته مهندسة التصميم الداخلي سيدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي. وأقيم المعرض - الذي يعد أكبر وأشمل معرض متخصص في التصميم الداخلي من منطقة الشرق الأوسط - في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري.

ونوهت د. المدحوب إلى أن المعرض يسعى لدعم صناعة التصميم الداخلي والارتقاء بها لدى الهواة والمحترفين إقليمياً وعالمياً، ويجمع تحت سقفه الكثير من المشاريع المتعلقة بالتصميم الداخلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتة إلى أن تخصصات العمارة والتصميم الداخلي تتطلب الاطلاع الدائم على المستجدات في سوق العمل، وخوض التجربة الواقعية، والإلمام بآخر تطورات التصميم والأثاث والإضاءة، بما يلبي احتياجات المستخدم.



وشاركت في المعرض شركات موردة للمواد والمنتجات المتعلقة بالتصميم الداخلي ومكاتب الخدمات، إلى جانب عدد من العروض الحية، وورش العمل التي قدمها رواد تخصصات عدة، مثل: المصممين الداخليين، ومصممي الديكور، والأكاديميين، والمعماريين، والمقاولين.

وأوضحت مساعد البحث والتدريس بقسم العمارة والتصميم الداخلي في الجامعة مريم جلال عبيد، أن الهدف من هذه الزيارة هو تحقيق أقصى استفادة من المعرض، من خلال زيارته، وحضور الورش والندوات المختلفة، مشيرة إلى أن الزيارة تضمنت تفقد بعض المشاريع والمراكز الثقافية في دولة الكويت، التي تحتوي أفكاراً قيمة في تصميمها الداخلي، للحصول على خبرة ومعرفة جديدة في تصميم المباني، مثل المتاحف، والمراكز التجارية والثقافية، والمساحات التقليدية.

وذكرت عبيد إلى أن الزيارة - التي امتدت ثلاثة أيام - تضمنت زيارة المسجد الكبير، ومركز جابر الثقافي، ومعرض مرزام للتصميم الداخلي، بالإضافة إلى بعض الجولات الأخرى لمختلف معالم دولة الكويت الشقيقة.