تسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، رسالة خطية من أخيه فخامة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، تتصل بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى أهم المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وقد سلم الرسالة إلى حضرة صاحب الجلالة، معالي السيد علي الصادق علي وزير الخارجية بجمهورية السودان المكلف خلال استقبال جلالته له هذا اليوم بقصر القضيبية.

ونقل معاليه إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه فخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، وأخلص تمنياته لمملكة البحرين وشعبها بدوام الرفعة والتقدم، فيما أبلغه جلالته بنقل تحياته وتمنياته الطيبة لفخامة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن بدوام الصحة والعافية والسداد، ولشعب السودان الشقيق بالمزيد من التطور والنماء.

ورحب جلالة الملك المعظم بمعالي وزير الخارجية السوداني، وأكد اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين والتطلع الدائم إلى الدفع بها نحو آفاق أرحب بما يلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.

كما أكد جلالته خلال اللقاء دعم مملكة البحرين لكافة الجهود والمبادرات التي يقوم بها مجلس السيادة الانتقالي لتحقيق السلام والاستقرار في السودان التي تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق وتحقق تطلعاته نحو الأمن والتنمية والازدهار.

من جانبه، عبر وزير الخارجية السوداني عن جزيل شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى جهود جلالته في تطوير العلاقات البحرينية السودانية المتميزة، مثمنا المواقف الأصيلة والمشرفة لمملكة البحرين تجاه السودان وشعبه.