نقل سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى رئيس جمهورية آيسلندا جودني جوهانسن، وتمنياتهما لحكومة وشعب آيسلندا مزيداً من التقدم والرقي والازدهار.

جاء ذلك خلال مراسم تقديم الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية آيسلندا، كسفير لمملكة البحرين غير مقيم.

وأعرب عن حرص وتطلعات المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في دعم أواصر الصداقة وتوطيدها في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.



فيما نقل رئيس جمهورية آيسلندا تحياته إلى عاهل البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مرحباً بالشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفيراً لمملكة البحرين في بلاده، متمنياً له ولسفارة المملكة كل التوفيق والنجاح في مهمتهم الجديدة.

وقد أقام رئيس آيسلندا في اليوم ذاته حفل استقبال لجميع السفراء المعتمدين الجدد بحضور عدد من كبار الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى آيسلندا.

كما قام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى آيسلندا خلال زيارته باللقاء مع كل من الممثل الدائم لوزارة الخارجية الآيسلندية السفير مارتن إيجولفستن، والمدير العام للتجارة الخارجية راغنر كريستجانسن، والمدير العام للشؤون الدولية ماريا جونسدوتر، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بمختلف مجالاته، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ومتعددة الأطراف ذات الأهمية المشتركة للبلدين الصديقين.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى مواصلة تنمية العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والتنموية وترسيخها والمضي قدماً لتوطيدها لما فيها من خير لمصلحة كلا البلدين والشعبين.