بدأت وزارة الأشغال بغلق إحدى مراحل الإشارة الضوئية لبعض المسارات على تقاطع السيف، بهدف تحسين الحركة المرورية على التقاطع المذكور، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وبينت الوزارة بأن أعمال الغلق ستتضمن غلق مساري الحركة المرورية على شارع 40 للقادمين من ضاحية السيف والمتجهين جنوباً إلى منطقة السنابس، مشيرة بأنه سيتم تحويل الحركة المرورية القادمة من ضاحية السيف للانعطاف يساراً باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومن ثم دخول الطريق الفرعي ومنها الانعطاف يميناً إلى شارع 2 (مدخل مجمع الدانة) للوصول إلى منطقة السنابس، أو المرور على شارع ناصر بن جبر الجبر والانعطاف يميناً عند (سيتي بانك) ومنه إلى منطقة السنابس من خلال شارع 2 (عند مجمع الدانة).



وأوضحت وزارة الأشغال بأن الأعمال ستتضمن أيضاً غلق مساري الحركة المرورية على شارع 28 للقادمين من منطقة السنابس والمتجهين شمالاً إلى ضاحية السيف، مبينه بأنه سيتم تحويل الحركة المرورية القادمة من منطقة السنابس للانعطاف يميناً باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومن ثم الدوران عكسياً عند تقاطع الفاروق والرجوع لتقاطع كوبري السيف ومنها الدخول لمنطقة السيف.

ووفقاً للدراسات الهندسية المبدئية، فإنه من المؤمل أن تقوم أعمال تحسين الحركة المرورية على تقاطع السيف بتخفيف الازدحام على شارع خليفة بن سلمان بنسبة 30%.

ونوهت الوزارة إلى أن غلق بعض المسارات في تقاطع السيف سوف يسهم في تخفيف الازدحامات المرورية على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، ويزيد من الانسيابية في المسارات الأساسية في التقاطع المذكور من خلال توزيع دفق الحركة على مسارات بديلة، مؤكدة حرصها على استمرارية وضع وتطبيق الحلول العاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية.

وذكرت الوزارة بأن غلق المسارات المعنية سيتم خلال ساعة الذروة الصباحية، من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 8:30 صباحاً يوم الأربعاء الموافق 22/02/2023م ويوم الخميس 23/02/2023م، مهيبة بالمواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية حفاظاً على سلامة الجميع.