أشاد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالازدهار والنمو المستمر في علاقات الصداقة المثمرة بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، مؤكدًا أن الروابط القائمة بين البلدين تشهد تناميًا في العديد من المجالات الحيوية التي تدعم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم (الأربعاء)، بحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، سعادة السيدة آن جالندون لويس القائم بأعمال سفارة جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ مسارات العمل الثنائي المشترك بين البحرين والفلبين، تعكس سعي البلدين للدفع بمزيد من الشراكات الناجحة في المجالات التنموية.

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على تقوية العلاقات البرلمانية مع مجلسي الشيوخ والنواب في جمهورية الفلبين الصديقة، والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في المحافل البرلمانية المختلفة، بما يُترجم الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين، وتعميق دورها في بناء علاقات وروابط أخوة وصداقة مع جميع دول العالم، وإبراز السياسة الخارجية للمملكة، وما تقوم عليه من أسس وثوابت وطنية.

من جانبها، أعربت سعادة السيدة آن جالندون لويس القائم بأعمال سفارة جمهورية الفلبين، عن الاعتزاز والفخر بما وصلت إليه العلاقات الفلبينية البحرينية من تقدّم وتطوّر مشهود على مدى العقود الماضية، مشيدة بالنهضة العمرانية والتطور والازدهار المتواصل في مملكة البحرين.