أعربت معالي الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة ، عضو مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة عن خالص الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، على دعوته الملكية السامية للمجلس لعقد اجتماعه في مملكة البحرين.

وأشارت ، في مداخلة هاتفية مع تلفزيون البحرين ، إلى أن استضافة البحرين للاجتماع ، والذي يبدأ أعماله غدا الاثنين وعلى مدى يومين برئاسة معالي الدكتور هان سونغ سو رئيس المجلس ، يعكس الاهتمام بما يدور في الجمعية العامة ، باعتبارها الهيئة المشكلة من جميع دول العالم أي " برلمان العالم" والمساهمة في دعم وتحقيق أهدافها الرامية لتحقيق الأمن والسلام والعدل في العالم.

وأوضحت أن مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة ، يناقش القضايا الرئيسية المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة ، ويقوم بدور استشاري لرئيس الجمعية ويضع تصورات واقتراحات ودراسات للمسائل المطروحة على الساحة الدولية.



جدير بالذكر أن مجلس رؤساء الجمعية العامة يضم في عضويته جميع الرؤساء الذين تولوا رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ويترأسه حاليا السيد هان سونغ سو رئيس الجمعية العامة في الدورة السادسة والخمسين وهو رئيس وزراء سابق في كوريا الجنوبية.