أعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" اليوم عن أعداد الجماهير القياسية في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان لعام 2023، وذلك بحضور بلغ 36 ألف شخص شهدوا سباقًا رائعًا تحت الأضواء في الصخير، حيث كان أكثر عدد للجماهير في تاريخ السباق الممتد لـ 19 عامًا، كما وحضر السباق 99.500 ألف شخصًا في مجموع أيام السباق.

ومن جانبه أكد عارف رحيمي رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية:



"أهنئ ماكس فيرستابين على فوزه الأول على الإطلاق في البحرين، حيث كان سباقًا مذهلاً تحت الأضواء في الصخير.

"نفاذ التذاكر، والحضور الجماهيري بأعداد قياسية يعكس الشعبية المذهلة للفورمولا وان في جميع أنحاء العالم، والأمر المشجع بشكل خاص هو زيادة أعداد جماهيرنا من مختلف انحاء العالم، إلى جانب أيضا رؤيتنا لشغف جمهورنا البحريني القوي.

"إن نجاح سباقنا لن يكون ممكناً بدون دعم الكثير من الجهات، أتقدم بشكر خاص إلى الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات، على كل ما يقومون به من أجل هذه الرياضة، كما أشكر الفرق والاتحاد البحريني للسيارات والمارشلز وكل من قدم الدعم لسباق الفورمولا وان ".

كما صرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية:

"على مدار عطلة نهاية هذا الأسبوع استمتع الجماهير بمهرجان رائع لرياضة السيارات والترفيه ، مما خلق ذكريات تدوم مدى الحياة لجماهيرنا الذين انضموا إلينا في موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط. ولتقديم حدث من هذا النوع يتطلب دعم فريق البحرين وأشكر كل أولئك الذين عملوا بجد، كما أتقدم بشكر خاص لفريقي في حلبة البحرين الدولية، الذين عملوا بكل طاقتهم لهذا السباق ".

"مع انتهاء 2023، نتطلع الآن نحو المستقبل، حيث يمثل العام المقبل الذكرى الـ 20 لحلبة البحرين الدولية واستضافتها لسباقات الفورمولا وان، لذلك نخطط من الآن لتقديم احتفالية خاصة لجماهيرنا ونتطلع إلى الترحيب بالجميع مرة أخرى العام المقبل. "

ولمزيد من المعلومات عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان يمكنكم الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية 17450000 أو زيارة موقعنا الإلكتروني www.bahraingp.com.