قال مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات إن تحليلات خرائط الطقس تشير الى مرور منخفض جوي على شبه الجزيرة العربية ويكون تأثيره مباشرا على المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية والخليج العربي، على أن يصل امتداده إلى مملكة البحرين يوم الجمعة الموافق 10 مارس 2023 لتكون الأجواء غائمة مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة.

وكانت مملكة البحرين قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية طقساً دافئاً بشكل عام نهاراً مع درجات حرارة عظمى بلغت منتصف الثلاثينات مع اعتدال خلال الليل ودرجات صغرى بلغت ما دون العشرين، وكانت الرياح في مجملها جنوبية شرقية خفيفة السرعة.



و أوضح المصدر أن الرياح ستستمر جنوبية شرقية بوجه عام من خفيفة إلى معتدلة السرعة حتى يوم الجمعة القادم لتستمر درجات الحرارة العالية وتكون فوق المعدل لشهر مارس، ومن ثم تتحول إلى شمالية يومي السبت والأحد الموافقين 11 و12 مارس وتكون من معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً يصاحبها انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على أن تعاود الرياح الجنوبية الشرقية اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 13 مارس 2023.

وأهابت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بالمواطنين الكرام بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية.