أعلنت شركة بيبان، التابعة لمشاريع الأمل عن ربط منصتها بيبان للتمويل الجماعي مع تطبيق بيت التمويل الكويتي – البحرين (KFH-Bahrain)، لتسهيل وصول المستثمرين ورواد الأعمال للفرص الاستثمارية.

وتتمثل مهمة منصة بيبان للتمويل الجماعي في تيسير التمويل وتوفير منصة آمنة تمكن الاستثمار في المشاريع مقابل أسهم، وتتوفر فرص بيبان للتمويل الجماعي لكل من المستثمرين المعتمدين والأفراد بحد أدنى بدءاً من 100 دولار أمريكي.



ومن خلال هذه الشراكة، سيستفيد كافة عملاء بيت التمويل الكويتي - البحرين من سهولة الوصول إلى فرص استثمارية فريدة من خلال المنصة الرقمية للبنك "KFHB Wealth"، التي سيتم ربطها بمنصة بيبان للتمويل الجماعي مما سيتيح لعملاء البنك عملية تسجيل رقمية سلسة باستخدام عملية التحقق من الحساب المفعلة مسبقا في تطبيق البنك.

يأتي ذلك كجزء من جهود البنك المستمرة لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة مع تمكين فئة أكبر من المستثمرين من الاستثمار في أعمال قابلة للتطوير والنمو.

تعليقا على الشراكة، قال سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، رئيس مجلس إدارة شركة بيبان: "تم إطلاق بيبان للتمويل الجماعي لتسهيل وصول الشركات الصغيرة إلى فرص التمويل، مع تمكين وتشجيع شريحة أكبر من الأفراد والشركات لأن يصبحوا أنفسهم مستثمرين، وكما هو الحال مع أي شراكة بين القطاعين العام والخاص، فإن هذا التعاون بين منصة بيبان للتمويل الجماعي وبيت التمويل الكويتي-البحرين يعزز مهمة تسهيل وصول رواد الأعمال إلى حل تمويلي بديل يمكنهم من عرض مشاريعهم على المستثمرين محليا وإقليميا".

من جانبه، قال السيد عبدالحكيم يعقوب الخياط، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين: "إنه لمن دواعي سرورنا أن تجمعنا هذه الشراكة مع منصة بيبان للتمويل الجماعي التابعة لمشاريع الأمل لتوفير بيئة استثمار رقمية داعمة للمشاريع القابلة للتطور والنمو، وذلك بهدف دعم الكفاءات الوطنية ورواد الأعمال الناشئين عبر الاستثمار في مشاريعهم المقدمة انطلاقًا من إيماننا الراسخ بمسؤوليتنا المجتمعية. وتعكس هذه المبادرة أيضاً التزامنا بالمساهمة في النهوض بالحركة التجارية والاستثمارية في المملكة من خلال فتح آفاق جديدة للتطور والنمو لأصحاب المشاريع المُميزة بالمملكة. ونحن نطمح لمواصلة عقد الشراكات والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات العامة وتوحيد إطار الجهود المبذولة في سبيل تفعيل خطط التعافي الاقتصادي الوطنية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة".

وأضاف "أن إتاحة مثل هذه الفرص لكل من رواد الأعمال والمستثمرين على حد سواء من خلال هذه المنصات وانتشار قبول المستثمرين لمثل هذه المخاطر المدروسة وبالمبالغ الصغيرة لكل سهم سيساعد في دخول شريحة أكبر من المهتمين في هذه الاستثمارات مما سيسهم في سرعة انتشارها بما يخدم قطاع المؤسسات الصغيرة الأمر الذي يمكن أن يتمخض عنه مستقبل يزخر بالنجاحات في مجال الأعمال ويساهم بشكل فاعل في النمو المستقبلي المرجو".

وقال سلمان مازن مطر، المدير العام لبيبان: "يسرني الإعلان عن هذه الشراكة مع بيت التمويل الكويتي - البحرين، حيث سيعزز هذا التعاون جهود بيبان التي تنصب نحو تسهيل الوصول لشبكة أوسع من المستثمرين وتمكينهم من الاستثمار في الفرص المتاحة على منصة بيبان للتمويل الجماعي بقيم استثمار منخفضة، ونستهدف توفير منصة آمنة وسهلة للوصول للتمويل، ولا شك لدينا أن البنك سيلعب دورا مهما في تحقيق هذا الهدف".

وقال السيد راشد خالد الخان، رئيس قسم إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة: "يسرنا أن نكون في شراكة مع جهة حاضنة لجهود ومساعي الشباب البحريني الواعد، ونتطلع بهذه الشراكة لخلق نظام رقمي داعم لبيئة ريادة الأعمال في المملكة وتوفير فرص استثمارية فريدة ومجزية. وكجزء من هذه الشراكة، سنقوم بربط منصة بيبان للتمويل الجماعي بمنصتنا الرقمية الخاصة بالبنك، ونأمل أن تسهم هذه الخطوة في نشر ثقافة الاستثمار في الشركات الناشئة ودعم رواد الأعمال والمشاريع الواعدة عبر تزويدهم برأس المال اللازم لاستمراريتها وازدهارها. كما أن هذه المبادرة ستمنح عملائنا الكرام فرصة الوصول لفئات أوسع من الأصول بما يعزز من تنوع محفظتهم الاستثمارية الإجمالية".

ويمكن للمستخدمين من الأفراد والمؤسسات تحميل تطبيق "KFHB Wealth" على الآب ستور وجوجل بلاي للاستثمار في الفرص المتاحة على المنصة بحد أدنى للاستثمار يبلغ 100 دولار أمريكي، مما يسهل الوصول للفرص الاستثمارية التي لم تكن متاحة من قبل.

ويأتي إطلاق هذه المنصة تزامنًا مع بث برنامجها التلفزيوني الواقعي "بيبان" المخصص لرواد الأعمال، مما سيمكن الراغبين بالاستثمار الدخول في مشاريع الى جانب مستثمرين من ذوي الخبرة، كما أن تقديم منصة التمويل الجماعي تجعل من بيبان أول برنامج تلفزيوني واقعي تفاعلي في العالم يتضمن عنصر التمويل الجماعي.