يعرض بيبان، وهو برنامج واقعي تحت عنوان ريادة الأعمال من إنتاج مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، تاسع حلقة من موسمه الثاني عند السادسة مساءً اليوم على قناة البحرين ومنصة شاهد، والتاسعة والنصف مساءً على قناة الراي.

كما يمثل الموسم الثاني من بيبان أول برنامج تلفزيوني واقعي يعمل 100% بالطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط من خلال شراكة مشاريع الأمل مع الشركة القابضة للنفط والغاز، وهيئة الكهرباء والماء في البحرين، وتم تصوير البرنامج في منتجع وسبا أكور قصر العرين حول رواد الأعمال الذين يقومون بعرض مشاريعهم أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين للفرص الاستثمارية وفرص تطوير المشاريع الاستراتيجية.



واستضافت الحلقة التاسعة 5 مشاريع من مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة وهم: بلانت شوب، منصة للتجارة الإلكترونية متخصصة لبيع النباتات ومنتجات البستنة التي تعمل على رقمنة تجربة الشراء بالتجزئة للنباتات الأصص والبستنة، مقدمة من قبل الشريك المؤسس عبدالعاطي أبو عاصي، ولوكلايد، وهي منصة توفر صور مخزونة للشركات والمؤسسات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وفيروفاكس، شركة تقدم حلولاً للإنتاجية والعملاء من خلال جعل المنتجات تفاعلية، تحليلية، قابلة للتحقق، وممكّنة رقمياً، مقدمة من قبل الشريكين المؤسسين وسيم المرعبي وجميل زبلح، وماي عبايا، وهي منصة للتجارة الإلكترونية، متخصصة في بيع مختلف أنواع العبايات والأحجبة وإكسسواراتها، مؤسسة من قبل بتول ميلاد،وأوريم، وهي منصة متكاملة للتوصيل والشحن، تربط الشركات والأفراد من خلال شركات التوصيل المحلية ووكلاء الشحن ومقدمي خدمات البريد السريع الدوليين، مقدمة من قبل المؤسس أمجد حسن ومدير الاستراتيجية محمد الفردان.

وتقوم هذه المشاريع الخمسة بالعرض أثناء الحلقة أمام لجنة من المستثمرين وهم المستثمر الملائكي السعودي السيد خالد المحفوظ، والسيد سهيل القصيبي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمو، والسيدة مشاعل فيروز، الشريك المؤسس لشركة JEO Capital Management، ويشارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، رئيس صندوق الأمل كعضو منسق في اللجنة وكممثل لاستثمارات "مشاريع الأمل".

وقال مدير إدارة المشاريع في مشاريع الأمل خالد آل ريس: "إن الموسم الثاني من البرنامج متعدد القطاعات، ما يعني أنه يسلط الضوء على المشاريع الواعدة دون حصر المشاركة على قطاع واحد أو أكثر، وتعد هذه الحلقة مثالاً ممتازاً على ذلك، حيث تضم ٥ مشاريع من مختلف القطاعات وهم يعرضون مشاريعهم أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين للاستثمار المباشر ولفرصة تطوير المشاريع الاستراتيجية".

نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للخدمات المصرفية للشركات بالبنك الأهلي المتحد عثمان حجازي قال: "يعتز البنك بشراكته المستمرة والمثمرة مع صندوق الأمل ودعمه لمبادرة بيبان، خصوصاً في هذه الحلقة حيث تم استضافة شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وهو القطاع الذي يمثل ركيزة هامة في استراتيجية التحول لدى البنك".

وأضاف قائلاً "تسعدنا رؤية المزيد من الشباب يدخلون في هذا القطاع ويضيفون مزيداً من الحيوية إليه عبر تقديم أفكار جديدة واستكشاف إمكانيات غير مسبوقة. تعتبر التكنولوجيا المالية أحد القطاعات الواعدة في المملكة، ويتوقع لها أن تكون محركاً رئيسياً للنمو المستدام في المملكة، كما أننا على ثقة تامة من أن الجمع بين طاقاتهم وروح ريادة الأعمال سيكون خطوة هامة في سبيل تعزيز مكانة البحرين كمركز مالي وتكنولوجي على مستوى المنطقة ككل".

ويعتز الموسم الثاني من برنامج بيبان برعاته المتمثلين بالشركة القابضة للنفط والغاز، وتمكين البحرين، ومنتجع وسبا أكور قصر العرين، وشركة تراكس، وBeyon Money، وزين البحرين، وشركة جلف ميديا إنترناشونال "GMI"، والبنك الأهلي المتحد، وبيت التمويل الكويتي (البحرين)، وشركة بنفت، وشركة البحرين لمواقف السيارات "أماكن"، وبنك السلام، لالتزامهم الراسخ بتمكين رواد الأعمال البحرينيين وتسريع نموهم من خلال الاستثمار والمعرفة والوصول إلى فرص الأعمال. كما قدم بيبان شكره إلى شركاء الحلقة التاسعة، لوكل بحرين لتوفير فرص استراتيجية لرواد الأعمال في هذه الحلقة.

وستعرض الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني من برنامج بيبان الأربعاء 8 مارس عند السادسة على قناة تلفزيون البحرين، أو االتاسعة والنصف على قناة الراي، أو أي وقت يناسبكم على منصة الفيديو حسب الطلب الأولى على مستوى الإقليم، شاهد.