أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المصرفيين البحرينية، لتنفيذ برامج تدريبية ودورات متخصصة لأعضاء النقابة.

ووقع الاتفاقية، في مقر المعهد بخليج البحرين؛ المدير العام لمعهد BIBF، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، ورئيسة نقابة المصرفيين البحرينية نورا الفيحاني.

وستوفر هذه الاتفاقية إطاراً للتعاون بين معهد BIBF والنقابة بهدف تقديم فرصاً تدريبة تساهم في تطوير إمكانيات ومهارات أعضاء النقابة العاملين في القطاع المصرفي في المملكة.



وبهذه المناسبة؛ أكد مدير عام معهد BIBF، الدكتور أحمد الشيخ، أن التعاون مع نقابة المصرفيين البحرينية يعكس التزام المعهد بتوفير تدريب نوعي عالي المستوى، وذلك لتعزيز مهارات الأعضاء العاملين في القطاع المصرفي في مملكة البحرين، بما ينعكس على مجمل الاقتصاد الوطني.

وأضاف الدكتور الشيخ أن توقيع مذكرة التفاهم يعكس الدور الذي يقوم به معهد BIBF في دعم تنمية مهارات الكوادر المصرفية بما يساهم في تعزيز مسارات التنمية المهنية، ويحقق رؤية المملكة 2030 في مجال تطوير الكفاءات الوطنية وتنوع مصادر الدخل الوطني بصفة عامة.

من جانبها؛ أعربت رئيسة نقابة المصرفيين البحرينية، نورا الفيحاني، عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة مع معهد BIBF، المؤسسة الوطنية العريقة، لتوفير برامج تدريبية وتأهيلية لأعضاء النقابة العاملين في المؤسسات المصرفية، وبما ينعكس على تطوير القطاع المصرفي في مملكة البحرين بشكل عام.

وأشارت الفيحاني إلى أن الجانبان سيعملان على وضع خطة تنفيذية لإقامة مجموعة من البرامج المتعلقة بتطوير الأداء المصرفي للأعضاء، مع التركيز على جوانب التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية والأمن السيبراني، والتي تعد من أهم وأحدث المواضيع في عمل المؤسسات المصرفية والمالية.