صرحت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة المهندسة هدى سلطان بأن اللجنة قامت مؤخراً بتنظيم زيارة ميدانية للاطلاع على المشاكل والطلبات والاحتياجات البلدية في العكر الغربي والشرقي بالتعاون مع المؤسسات الأهلية بالمنطقة.

وأوضحت سلطان بأنه تم في زيارة منطقة العكر التطرق للعديد من المواضيع التي تهم المواطنين ومنها المعالم الأثرية بالمنطقة خصوصاً العيون التي تعتبر من المعالم الأثرية والتاريخية حيث تم مناقشة طرق المحافظة عليها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.



وبينت رئيس لجنة الخدمات بأن من أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون هي مشكلة افتقار المنطقة للشوارع والطرق سواء في العكر الغربي أو الشرقي، وسيبحث المجلس عن المخططات مع الجهات المعنية وسيتم الترتيب لزيارة ميدانية مع المختصين للمنطقة حيث سنناقش المشاريع المدرجة ضمن خطة هذه الجهات ومتى سيتم إنجازها. إضافة إلى حاجة طرق المنطقة إلى صيانة وتعديل مستويات الشوارع والطرق لتجنب تكون المستنقعات أثناء هطول الأمطار.

وتابعت سلطان " تم مناقشة موضوع المرفأ الحالي بالمنطقة، حيث أنه متهالك جداً وبالتالي فإن الصيادين بحاجة ماسة إلى مرفأ حديث متكامل يخدم المنطقة. كما أنه تم خلال الزيارة التطرق لموضوع السواحل بشكل عام وحاجة المنطقة لتوفير ساحل للأهالي، وسيقوم المجلس بالتنسيق مع البيئة والتخطيط لمعرفة مخطط الساحل والخطط الموضوع إليه من قبل هذه الجهات".

وقالت رئيس لجنة الخدمات إنه " تمت زيارة حديقة العكر وهناك حاجة ماسة إلى صيانة ألعاب الحديقة وسور الحديقة لتكون صالحة للاستخدام".

وأضافت " تم أثناء الجولة معرفة مشاكل في بعض البيوت الخاصة حيث أن جدرانها مائلة وتشكل خطورة، كما أن هناك مصانع للإسمنت ومواد البناء وهذه تمثل خطورة بيئة، وهذا الموضوع سيتم مناقشته مع البيئة خصوصاً أن المصانع مجاورة للمناطق السكنية".