هبة محسن
حسب تقييم مجلة «غلف بيزنس» جاءت أربع شخصيات بحرينية ضمن قائمة الـ 100 شخصية عربية وهم الرئيس التنفيذي لـ»ممتلكات» خالد الرميحي، في المركز 52، قبل أن يتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» وفي المركز الـ54 جاء الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران العربية عادل عبدالله، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كانو مشعل كانو في المركز 70، والمدير العام لشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، رئيس مجلس إدارة بنك إبداع منى المؤيد في المركز 92.
وبهذه المناسبة، قالت المؤيد لـ«الوطن» إن هذا التقييم والنجاح يعد تقديراً وشرفاً لي كامرأة تعمل في المجال التجاري والمصرفي وسيدة أعمال بحرينية، وشرف لبلدي مملكة البحرين التي تعتبر دائماً المرأة شريكة للرجل في بناء المجتمع الاقتصادي، وأتمنى لجميع السيدات النجاح والتوفيق والتميز».
ونظرت المجلة إلى أحداث 2023-2024، وصنفت المدرجين على أساس أربعة معايير: رأس المال النقدي، ورأس المال البشري، وخطط التوسع، ومستوى الشهرة الشخصية.
وبشكل عام، استبعدت السياسيين، إلا إذا كان لديهم ميل قوي نحو النشاط التجاري.
وأشارت المجلة إلى أن الاختيارات جاءت بناءً على ما حققته تلك الشخصيات من إنجازات رائعة، إذ يواصل كل هؤلاء الأفراد إعادة تعريف الإمكانات وإلهام الأجيال القادمة.