عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، والسيد ديمتيرو كاليبا وزير خارجية أوكرانيا في كييف جلسة مباحثات رسمية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية لأوكرانيا.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الخارجية عن الشكر والتقدير لوزير الخارجية الأوكراني على دعوته الكريمة لزيارة أوكرانيا، مشيدا بعلاقات الصداقة الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين، وما يشهده التعاون المشترك من تطور ونماء في مختلف المجالات، في إطار التوجيهات الكريمة من لدن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وفخامة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وما يوليانه من اهتمام لتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين خدمة للمصالح المشتركة.



وأكد وزير الخارجية تطلع مملكة البحرين الى نهاية سلمية للحرب في أوكرانيا عبر المفاوضات المباشرة بما يعزز الأمن والاستقرار والسلام في القارة الأوروبية، ويسهل استمرار إمدادات الغذاء والطاقة للعالم أجمع.

من جانبه، رحب السيد ديمترو كاليبا بالزيارة الرسمية التي يقوم بها الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني لأوكرانيا، والتي تعكس اهتمام مملكة البحرين بتنمية علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدا رغبة أوكرانيا في تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني تقدير بلاده لموقف مملكة البحرين الداعي إلى وقف الحرب في أوكرانيا وإحلال السلام في القارة الأوربية، وحرصها على دعم جهود العمل الإنساني في أوكرانيا، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

تم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، ومناقشة تطورات الأوضاع في أوكرانيا والجهود التي تبذل لوقف الحرب والتوصل إلى حل سلمي للصراع عبر الطرق الدبلوماسية. كما بحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع الاقليمية بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسيد ديمترو سينيك سفير أوكرانيا المعين في مملكة البحرين والمقيم في أبوظبي، والوفد المرافق لوزير الخارجية.