توافقاً مع خطتها لرفد سوق العمل بخريجين على مستو عالِ من الكفاءة..

وقعت جامعة البحرين للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع جامعة هيكساغون لتكنولوجيا المعلومات الفرنسية، تماشياً مع خطة الجامعة لرفد سوق العمل بمخرجات عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا المعلومات.



واتفق الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على التعاون في المجالات الاكاديمية والبحث العلمي والتبادل الطلابي في مجال تقنية المعلومات وتخصصات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص، حيث إن الجامعة كانت قد طرحتها ضمن جُملة برامجها الدراسية كتخصصات جديدة مطلع العام الأكاديمي الحالي.

الجدير بالذكر أن جامعة هيكساغون تولي أهمية خاصة للتعليم التطبيقي المرتبط بشكل وثيق مع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الأمن السبراني والذكاء الاصطناعي، وذلك بحكم علاقاتها الوطيدة مع كبرى شركات التقنية المعلوماتية في فرنسا والعالم، وهذا ما تسعى له الجامعة في خطتها التطويرية الشاملة.

كما تم خلال الاجتماع مع وفد جامعة هيكساغون بحث سُبُل التعاون المستقبلي لطرح برامج أكاديمية مشتركة تركز على الجانب العملي والتطبيقي المرتبط بالممارسات الفعلية في سوق العمل المحلي والعالمي حيث سيتمكن الطلاب من الحصول على تدريب عملي في الشركات والمؤسسات العاملة مملكة البحرين وفرنسا ودول اخرى تربطها علاقة وطيدة مع جامعة هيكساغون الفرنسية.